وزير الخارجية الإثيوبي يجري محادثات مع مسؤولين من مختلف البلدان

أديس أبابا /25 / سبتمبر / (م و إ) 2019

أجرى وزير الشؤون الخارجية في إثيوبيا ، جيدو أندارجاشيو ، محادثات مع مسؤولين من مختلف البلدان على هامش الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة (UNGA) في نيويورك.

خلال المحادثات مع نظيره الفنلندي ، باكا هافاستو  ، دعا وزيرا الخارجية إلى المزيد من الأعمال لتعزيز العلاقات بين البلدين.

أعرب هافيستو عن تقديره لجهود إثيوبيا للحفاظ على السلام في القرن الإفريقي عمومًا ، والدور الدبلوماسي الذي لعبه رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد للصفقة التي تم توقيعها مؤخرًا في السودان على وجه الخصوص.

وقال جيدو إن إثيوبيا ملتزمة بتحقيق الاستقرار في القرن الإفريقي ، مما يسهم كثيرًا في نجاح أعمال التطوير التي يتم تنفيذها من أجل ازدهار المنطقة.

أكد هافيستو لجيدو التزام الحكومة الفنلندية بتعزيز القطاع الخاص في إثيوبيا ، بالإضافة إلى تعزيز شراكتها لتحقيق السلام الإقليمي

وبالمثل ، وقع وزير الخارجية جيدو اتفاقًا مع نظيرته الإندونيسية ريتنو مارسودي بشأن التنازل المتبادل عن متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة.

ودعا جدو في هذه المناسبة البلدين لتوطيد علاقاتهما في مجالات التجارة والاستثمار مثلما هو الحال بالنسبة لعلاقاتهما التاريخية.

وقالت ريتنو مارسودي من جانبها إن الرحلات الجوية المباشرة بين إثيوبيا وإندونيسيا تلعب دوراً بناءً في توسيع التجارة بين البلدين.

كما أكد

Please follow and like us: