الزوار الأجانب ينبهرون بالسمات الفريدة لعيد الغطاس الإثيوبي

 

أديس أبابا يناير كانون الثاني   20/)   م و إ  (   2021

انبهر الزوار من جميع أنحاء العالم الذين حضروا مهرجان Timket الغطاس  هذا العام بالسمات الفريدة لعيد الغطاس الإثيوبي.

تيمقيت ، عيد الغطاس في إثيوبيا ، هو واحد من أقدس وأقدس الأعياد في احتفالات الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية في الهواء الطلق ، وهو غني بالعديد من التقاليد المسيحية التي تعود أيضًا إلى قرون.

كالمعتاد هذا العام ، تم الاحتفال به بأسلوب مثير مع ثلاثة أيام من المهرجان ، ابتداءً من عشية الغطاس Timket ، المعروفة باسم Ketteraكترا  ، بمواكب مذهلة.

حضر زوار من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وتايلاند وإندونيسيا من بين دول أخرى ، المهرجان السنوي Timket الذي يتم الاحتفال به بشكل ملون في ميدان  جان ميدا ، في العاصمة أديس أبابا مع ملايين المصلين.

وقال زائر أمريكي ، كريس نيكولسون ، إن هناك العديد من الأشياء التي يمكن زيارتها في إثيوبيا وهذا مكان يرغب الكثير من الناس في زيارته.

“هناك الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها هنا. أهم شيء هو تعريف العالم بإثيوبيا. لقد كنت في إثيوبيا وانتقلت في جميع أنحاء البلاد وأنا محظوظ جدًا. الثقافة والأشياء التي يجب رؤيتها جميلة حقًا. إنها دولة غنية بالسياحة التي يجب أن تكون معروفة. واضاف “الناس لا يعرفون جيدا”.

اقترح على الزائرين الآخرين البحث وإدراك ما هو مكان جميل حول إثيوبيا وفي احتفالاتها الفريدة.

قالت الزائرة الإسبانية ليديا بوش ، التي زارت إثيوبيا لأول مرة ، إنه وسط جائحة COVID-19 ، فإن احتفال Timketعيد الغطاس آمن. جدا

“وقالت أجد أن كل الناس يركزون وأنه مكان جميل حيث يغني جميع الناس معًا ، وهو أمر رائع. سأقول إنها تجربة جيدة أن ترى كسائحة لأنه يمكنك التعريف بإثيوبيا “.

قال السائح البريطاني نايجل سويت الذي جاء إلى إثيوبيا في وقت مبكر من شهر ديسمبر مع زوجته وابنه إن عيد الغطاس الإثيوبي فريد من نوعه.

ووعد بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع زملائه وأصدقائه لتوضيح الميزة الفريدة لعيد الغطاس الإثيوبي وذلك للقيام بزيارة إلى الجانب المتميز للبلد.

وأوصى الحكومة بضرورة تحسين البنية التحتية في مواقع الجذب السياحي في جميع أنحاء البلاد في حين أن الخطوط الجوية الإثيوبية هي أفضل شركة طيران في القارة.

قال ديفيد أليسون ، وهو مواطن بريطاني أيضًا ، إن عيد الغطاس الإثيوبي هو احتفال رائع وهو مكان يخلق فرصة جيدة للالتقاء والعبادة معًا.

شرح ديفيد تفرد العطلة اي العيد ، قال “أعتقد أن إثيوبيا يمكنها القيام بعمل جيد في الترويج لمثل هذه الأحداث الثقافية والدينية”.

. وسعد الزوار من إندونيسيا وتايلاند دينيس سوريان وسومتشاي ماثونج على التوالي بحضور مثل هذا الحدث الكبير في إثيوبيا وأن يكونوا جزءًا من العطلة.

. كما خطط الزائران لزيارة مدينة لاليبيلا التاريخية ، حيث وجدت الكنائس المحفورة في الصخر على بعد 645 كيلومترًا شمال أديس أبابا.

. عيد الغطاس الإثيوبي هو أحد المهرجانات الدينية والثقافية المميزة الفريدة في إثيوبيا ، والتي يتم ضمان استمراريتها من خلال الممارسة المستمرة والمساهمة المحورية لرجال الدين الأرثوذكس.

تم تسجيل الاحتفال بعيد الغطاس الإثيوبي من قبل اليونسكو على أنه التراث العالمي غير المادي العام الماضي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *