فليبو غراندي يعرب عن قلقه الشديد بشأن اللاجئين الإريتريين في اقليم تغراي .

فليبو غراندي يعرب عن قلقه الشديد بشأن اللاجئين الإريتريين في إقليم تغاري .
أعرب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، فيليبو غراندي ، عن قلقه الشديد بشأن أوضاع اللاجئين الإريتريين في اقليم تغراي بشمال إثيوبيا.
وقال المفوض: “…. تلقينا تقارير موثوقة ومثبتة عن هجمات انتقامية وعمليات اختطاف واعتقالات وأعمال عنف ضد اللاجئين الإريتريين لانتمائهم المفترض إلى جانب أو آخر أثناء عملية إنفاذ القانون في إقليم تغراي.
وتابع:“لقد أزعجني الإجرام العام الذي يرتكب ضد اللاجئين ، بشكل رئيسي في الليل ، ومن قبل مختلف الجهات المسلحين في مخيمي ماي آيني وعدي هاروش للاجئين.
واضاف انه تم خلال الاسابيع الماضية اعتقال مئات الاريتريين في شيري.
وسلط المفوض الضوء أيضا على أن الأمم المتحدة طلبت توضيحا من الجبهة الإرهابية في مقلي.
وأردف:”لقد سعينا إلى توضيح الأمر من جماعة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية في مقلي وطلبنا الوصول إلى أي لاجئين محتجزين بشكل غير قانوني والإفراج الفوري عنهم.
وقال غراندي في بيان أصدره مكتبه اليوم “لقد سمعنا أيضًا تقارير عن مزاعم أخرى خطيرة للغاية بشأن العنف ضد اللاجئين الإريتريين ودعونا الحكومة الفيدرالية لبدء تحقيقات رسمية في جميع المزاعم الموثوقة”
وشدد على ضرورة وقف أعمال العنف والترهيب التي يتعرض لها اللاجئون الإريتريون، لإنهم مدنيون يحتاجون إلى الحماية الدولية ويتمتعون بالحق في ذلك.
ودعا المفوض جميع الأطراف والجهات الفاعلة للامتثال لالتزاماتها القانونية الدولية، بما في ذلك حماية المدنيين، ليس ذلك فحسب بل أيضاً للتوقف عن استخدام اللاجئين والتلاعب بهم لتحقيق مكاسب سياسية.
وأكد المفوض: “تتمتع الحكومة الإثيوبية وشعبها بسمعة طويلة في استضافة اللاجئين وحمايتهم’.
وقال: أن الحكومة الإثيوبية تعمل جاهدة لضمان مساهمة اللاجئين في السلام والازدهار في القرن الأفريقي والعالم بأسره عند عودتهم إلى بلدانهم الأصلية وإلى العالم الذي يعيشون فيه. حاليًا ، إثيوبيا هي موطن لأكثر من 900 ألف لاجئ ،وبشكل رئيسي من دول جنوب السودان والصومال وإريتريا والسودان المجاورة.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *