كفاءة وأداة قوة الدفاع كانا كبيرين في بناء الجيش ، كما يقول الفريق غيتاتشو جودينا

أديس أبابا ، 16 ديسمبر(م و إ) 2020

قال رئيس الإدارة الرئيسية للهندسة في قوة الدفاع الفريق غيتاتشو جودينا ، إن السرعة والكفاءة التي أنجزت بها قوات الدفاع الوطني الإثيوبية مهمتها هي أداة كبيرة لبناء الجيش.

وأشار إلى أن الجيش يدعم أهالي تيغراي للاستفادة من التنمية وتحسين حياتهم.

وقال الفريق جودينا  أيضا إن الجيش ضحى بأرواحه من أجل الحفاظ على السلام والأمن في الولايبة .

قال اللفتنانت جنرال غيتاتشو إن الهجوم الذي شنه المجلس العسكري لجبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغري على الجيش كان غير متوقع ولا يمكن تصوره.

.كانت الصدمة مختلفة قليلاً بالنسبة لي. جئت إلى هنا (منطقة تيغراي) عندما كنت صغيرة ، ثم أصبحت فيما بعد قائدًا (القيادة الشمالية). خرجت من منزل والدتي للدفاع عن الوطن. وعندما تصبح قائداً ، فإنك تقوم بدور الأب ، والقائد ، والموجه ، والباني. لذلك شعرت وكأنهم (المجلس العسكري) قتلوا الطفل الذي تحتي. لا أرى الجيش يختلف عن أطفالي. ولهذا السبب ترك الهجوم جرحا عميقا في ضميري “.

. ومع ذلك ، تصدى أفراد من قوة الدفاع للهجوم وسجلوا النصر خلال فترة قصيرة. قال إن الوقت أظهر شجاعتهم.

وأوضح الفريق  أن “الجيش دافع عن نفسه ليلاً وخرج بخطة وتقنية عسكرية رائعة وحسنة التنفيذ أظهرت قدرته على أداء كل عملية ومهمة بكفاءة ، وليس على مستوى ما يعتقده”.

قال اللفتنانت جنرال جيتاشيو ان عملية تطبيق القانون تحولت الان الى مطاردة قسم الاجرام واعادة التأهيل ، مضيفا ان الجيش يعمل حاليا مع الادارة المؤقتة لضمان سلام دائم وخدمات اساسية فى المنطقة.

أعتقد أن هناك الآن أي قوة يمكنها أن تقوض سيادة وكرامة إثيوبيا وشعبها  ، إذا استخدمنا الموارد التي لدينا كأدوات لبناء الجيش. بشكل عام ، يجب أن يحافظ الجيش على شعبيته لأنه مصدر للشجاعة “.

كما دعا الفريق  الجمهور للوقوف إلى جانب قوات الأمن لضمان السلام والاستقرار في إثيوبيا من خلال تحديد وكشف التهديدات المتزايدة للسلام والأمن بسرعة.

قاد اللفتنانت جنرال جيتاشيو جودينا الجيش خلال عملية إنفاذ القانون من زالامبيسا إلى شيري

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *