إثيوبيا والصين تحتفلان باليوبيل الذهبي لعلاقاتهما في شنغهاي

 

أديس أبابا 19 ديسمبر )  م و إ ( 2020 (

احتفلت إثيوبيا والصين باليوبيل الذهبي لتأسيس علاقاتهما في حدث نظمته القنصلية الإثيوبية وحكومة بلدية شنغهاي.

قدمت وزيرة الدولة بوزارة الخارجية ، تسيون تيكلو ، أثناء مشاركتها فعليًا في احتفال اليوبيل الذهبي الخمسين عامًا ، رسالة تهنئة للبلدين.

حضر الاحتفال السفير فوق العادة والمفوض لإثيوبيا لدى الصين ، تيشوم توجا ، القنصلية الإثيوبية العامة في شنغهاي ، ووركاليماهو ديستا والعديد من كبار المسؤولين في حكومة الصين.

قالت تسيون إن العلاقات الثنائية والدبلوماسية متعددة الأوجه بين إثيوبيا والصين قد تحولت إلى مستوى أعلى.

وأشارت الوزير ة  تسيون إلى أن إثيوبيا والصين عززتا علاقاتهما في المجالات السياسية والاقتصادية والشعبية ، مضيفة أن المستثمرين الصينيين في إثيوبيا اتخذوا خط المواجهة في قطاع الاستثمار في البلاد.

. كما دعت الشركات الصينية إلى تعزيز مشاركتها في قطاع الاستثمار الإثيوبي ، والاستفادة من التقيد شبه الهامشي كميزة كبيرة.

. من جانبه ، يحتفل السفير تيشوم توغا جميع أعضاء السلك الدبلوماسي الإثيوبي في الصين باليوبيل الذهبي بفعاليات مختلفة معربين عن ثقتهم في أن الصين تواصل شراكتها التنموية لتحقيق الازدهار لإثيوبيا

وأعرب عن امتنانه للحكومة الصينية ومجتمعاتها التجارية على دعمها للدول الإفريقية وخاصة إثيوبيا في مكافحة جائحة فيروس كورونا.

شارك كبار المسؤولين الحكوميين والمستثمرين وأعضاء مجتمعات الأعمال والعلماء والفنانين والصحفيين من الصين والطلاب الإثيوبيين في الجامعات الصينية والسلك الدبلوماسي في احتفال اليوبيل الذهبي الخمسين الذي أقيم في شنغهاي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *