دبي ترسل مساعدات إنسانية إلى السودان وإثيوبيا


أديس أبابا، ١٥/٩/٢٠٢١ (والتا) ـ أرسلت دبي رحلتين جويتين تحملان مساعدات إنسانية إلى السودان وإثيوبيا للمساعدة في معالجة أزمات الصحة واللاجئين والفيضانات.
 

وصلت رحلتا الشحن من طراز بوينج 747 ، اللتان طلبهما الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع وحاكم إمارة دبي، إلى وجهتيهما (الخرطوم وأديس أبابا).

 

كانت الرحلة الأولى من دبي إلى إثيوبيا تحمل 85 طنا من المساعدات الطبية، بما في ذلك الأدوية والمواد الطبية ومجموعات الكوليرا التي قدمتها منظمة الصحة العالمية للمساعدة في مواجهة تفشي الكوليرا وتحديات كوفيد ـ 19 في البلاد.

 

وكانت الرحلة الثانية إلى السودان تحمل حوالي 100 طن من مواد الإغاثة ومواد الإيواء، بما في ذلك البطانيات وأطقم المطبخ والقماش المشمع التي قدمها الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، لدعم لاجئي تيغراي وضحايا الفيضانات في البلاد.

 

وستواصل دبي تسهيل إرسال المساعدات المقدمة من المجتمع الإنساني المخزن في مستودعات المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، لدعم المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

 

وقال جوزيبي سابا، الرئيس التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية “العالم بأمس الحاجة إلى المساعدات”.

 

وشكر روبرت بلانشارد، أحد أعضاء الفريق اللوجستي لمنظمة الصحة العالمية في دبي، الإمارات العربية المتحدة على الدعم الذي قدمته، حيث قال أن ذلك يساعد في مساعدة المحتاجين من السكان في جميع أنحاء العالم.

 

قال إلير كوشاج، رئيس مركز الخدمات اللوجستية العالمي التابع للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في دبي، أنهم يعملون بجد لتقديم مساعداتهم إلى المحتاجين.

 

وقال: “ستقطع هذه المواد شوطا طويلا في ضمان حصول مئات العائلات السودانية المتضررة من الفيضانات واللاجئين الإثيوبيين الذين يعيشون الآن في السودان على البطانيات وأدوات المطبخ والقماش المشمع”.

 

وأضاف قائلا: “الفيضانات والتضخم المرتفع للمياه والحصول على المياه النظيفة وكوفيد ـ 19 هي بعض التحديات التي يواجهها شعب السودان اليوم ويعمل الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر جنبا إلى جنب مع جمعية الهلال الأحمر السوداني لتزويدهم بالمساعدة.

 

ومن المتوقع أن تساعد رحلة المساعدات 21500 مستفيد، بتكلفة إجمالية قدرها 259000 فرنك سويسري (مليون درهم إماراتي) “.

 

ـ المصدر: ذا ناشينال.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *