وكالة أمن شبكة المعلومات تحث المؤسسات الإعلامية على تعزيز قدرتها على منع الهجمات الإلكترونية


أديس أبابا، ٢٠٢١/١٠/٢١ (والتا) ـ حثت وكالة أمن شبكة المعلومات جميع المؤسسات الإعلامية في إثيوبيا على تعزيز قدرتها على منع الهجمات الإلكترونية المتزايدة.

أدلى نائب مدير عام وكالة أمن شبكة المعلومات، أنتانه تسفايي، بهذا التصريح خلال تدريب استمر لمدة يوم واحد تم تنظيمه لخبراء وسائل التواصل الاجتماعي من مختلف المؤسسات الإعلامية في البلاد بهدف تعزيز قدرة الأمن السيبراني لوسائل الإعلام.

يعد التدريب جزءا من برنامج “شهر الأمن السيبراني” الذي تم إطلاقه في ١١ أكتوبر تحت عنوان “المسؤولية المشتركة للأمن السيبران ، دعونا نعرف ونكون حذرين.”

في ملاحظته الافتتاحية التي أدلى بها في التدريب، قال أنتينه إن وسائل الإعلام من بين أكثر المؤسسات استهدافا من قبل المهاجمين السيبرانيين.

وأشار إلى أن الهجمات الإلكترونية تتزايد من وقت لآخر، كما قال إن وكالة أمن شبكة المعلومات تعمل على تعزيز القدرة الوطنية لضمان الأمن السيبراني على جميع المستويات.

وشدد على أنه “ما لم نبني قدرتنا على صد الهجمات الإلكترونية وتقديم حلول دائمة للتحديات ذات الصلة، فسيكون من الصعب ضمان السلام والتنمية والديمقراطية في البلاد”.

وفي هذا الصدد، قال إن الوكالة ملتزمة بالعمل مع جميع المؤسسات في الدولة للمساعدة في تعزيز القدرة على منع الهجمات الإلكترونية.

وقد واجهت إثيوبيا حوالي ٢٨٠٠ محاولة هجوم إلكتروني خلال السنة المالية الإثيوبية الأخيرة (٢٠٢١/٢٠٢٠) ، وفقا لـوكالة أمن شبكة المعلومات.

ووفقا لنائب مدير عام وكالة أمن شبكة المعلومات، فقد تم تسجيل خسارة ٩٤ مليون دولار أمريكي في عام ٢٠٢٠ بسبب الهجمات الإلكترونية المدبرة على الشركات الإعلامية وحدها.

يشار إلى أن ٢.٥ تريليون دولار قد تم خسارتها إجمالا بسبب الهجمات الإلكترونية في عام ٢٠٢٠، ومن المتوقع أيضًا أن يخسر العالم ٦ تريليون دولار أمريكي في عام ٢٠٢٥ بسبب الهجمات الإلكترونية.

علمت الوكالة أن أهداف شهر الأمن السيبراني تتمثل في تعزيز الوعي بين المجتمع السيبراني بما في ذلك الأفراد والمؤسسات وللمساعدة في ضمان المصالح الوطنية للدولة.

وستم خلال هذا الشهر تنفيذ أنشطة لخلق الوعي بين الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة مع التركيز على طرق التخفيف والسيطرة على الهجمات الإلكترونية بواسطة التقنيات المستخدمة من قبلهم.

ورش العمل والمعارض وحلقات النقاش هي أيضًا جزء من برنامج التوعية بالأمن السيبراني الذي سيستمر لمدة شهر.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *