نائب رئيس الوزراء يستقبل المبعوثة الخاصة للاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي


أديس أبابا، ٢٠٢١/١٠/٢٣ (والتا) ـ استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد دمقي مكونن في مكتبه يوم أمس، الدكتورة أنيتى ويبر المبعوثة الخاصة للاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي.

وقد أجرى الاثنان مناقشات حول الوضع في الجزء الشمالي من إثيوبيا وسبل إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين إثيوبيا والاتحاد الأوروبي.

وفي حديثه عن الوضع في شمال إثيوبيا، شدد السيد دمقي على التزام الحكومة بترجمة خارطة الطريق لإجراء حوار شامل إلى واقع من خلال المناقشات مع أصحاب المصلحة في البلاد.

كما أطلعها على التزام الحكومة بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق المتضررة في الإقليم وأنه بناء على حملة المعلومات المضللة يتم اتهام بعض أعضاء المجتمع الدولي الحكومة الإثيوبية بعرقلة إمداد المساعدات إلى تيغراي.

وشرح دمقي كذلك الأعمال التخريبية التي قامت بها الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي في إقليمي أمهرا وعفر ومنع وصول المساعدات إلى المواطنين في الأراضي المحتلة وأعربت الدكتورة أنيتى عن تقديرها لمبادرة الحكومة للتخفيف من التحديات التي تواجه البلاد وعن اهتمام الاتحاد الأوروبي بتوسيع العلاقات مع إثيوبيا.

وتقديراً لزيارتها ومخاوف الاتحاد الأوروبي بشأن الأمور في إثيوبيا شدد دمقي على قناعات إثيوبيا الراسخة بمقاومة الهجمات المنحازة وغير المبررة التي تهدد سيادتها.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *