اليابان تقدم مساعدات طبية لإثيوبيا بقيمة ١٣,٦ مليون بر


أديس أبابا، ٢٠٢١/١٠/٢٨ (والتا) ـ سلمت حكومة اليابان مضخات الحقن وآلات الأشعة السينية الطبية المحمولة بقيمة ١٣,٦ مليون بر إلى وزارة الصحة الإثيوبية في محاولة لمواجهة وباء كورونا المستجد في إثيوبيا.

ونظمت حكومة اليابان ووزارة الصحة بشكل مشترك حفل تسليم ١٠٠ مضخة حقن وآلات أشعة سينية محمولة ليتم تركيبها في المستشفيات والجامعات الطبية في ١٠ مناطق مختلفة في أديس أبابا ودري داوا.

وخلال المناسبة أعربت السفيرة اليابانية لدى إثيوبيا إيتو تاكاكو عن أملها في أن “تساهم المعدات التي تم تسليمها يوم أمس في زيادة تعزيز التدابير لمكافحة الأمراض المعدية في إثيوبيا، بما في ذلك كوفيد – ١٩، وتعزيز نظام الرعاية الصحية”، مؤكدةً على الحاجة إلى تقليل التأثير السلبي للوباء على الاقتصاد.

وأضافت السفيرة : “يعد قطاع الصحة أحد أولويات اليابان من حيث دعم إثيوبيا، وكصديق لهذا البلد العظيم، يسعدنا أن نكون قادرين على المساهمة في صحة ورفاهية الشعب الإثيوبي”.

وفي ختام كلمتها، أعربت السفيرة عن أملها في أن “يكون حفل التسليم هذا فرصة أخرى لتعميق الصداقة بين شعب اليابان وإثيوبيا.

هذا التسليم للمعدات الطبية هو استمرار لالتزامات اليابان التي وعدت به في شهر أغسطس ٢٠١٩ لتوسيع التغطية الصحية الشاملة في إفريقيا.

وتجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا انتشر في إثيوبيا مما يطرح حاجة ملحة لتعزيز النظام الصحي، حتى تتمكن البلاد من منع انتشار الفيروس بشكل أكبر.

ـ المصدر: مؤسسة فانا الإعلامية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *