حالات كوفيد ـ ١٩ العالمية تتجاوز ٢٥٠ مليون إصابة


أديس أبابا، ٢٠٢١/١١/٨ (والتا) ـ تم الإبلاغ عن أكثر من ٢٥٠ مليون حالة إصابة بفيروس كوفيد ـ ١٩ على مستوى العالم، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

أتت هذه الكارثة الكئيبة منذ حوالي عام وثمانية أشهر منذ أن أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا جائحة في مارس ٢٠٢٠.

تم الإبلاغ عن أول ٥٠ مليون حالة خلال الأشهر الثمانية الأولى – قبل عام كامل، في ٧ نوفمبر ٢٠٢٠ – وهناك تم الإبلاغ عن حوالي ٥٠ مليون حالة جديدة كل ثلاثة أشهر منذ ذلك الحين.

تظهر بيانات JHU أن أكثر من ٥ ملايين شخص ماتوا على مستوى العالم بسبب كوفيد – ١٩.

تمثل الولايات المتحدة حوالي واحد من كل خمس حالات كوفيد – ١٩، مع ما يقرب من ٤٦,٥ مليون حالة تم الإبلاغ عنها.

تأتي الهند، مع ٣٤,٤ مليون حالة إجمالية، حيث تمثل ١٤% أخرى من الحالات العالمية، والبرازيل تشكل ٩% أخرى من الإجمالي العالمي مع ٢٢,٩ مليون حالة.

تمثل هذه البلدان الثلاثة معًا – الولايات المتحدة والهند والبرازيل – أكثر من ٤٠% من جميع الحالات المبلغ عنها.

اقترحت بعض الأبحاث أن تعداد الحالات الفعلي أعلى بكثير مما تم الإبلاغ عنه رسميًا، فعلى سبيل المثال، تقدر المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن هناك أربعة أضعاف الإصابات المبلغ عنها في الولايات المتحدة بين فبراير ٢٠٢٠ ومايو ٢٠٢١.

ومع ذلك، تظهر الاتجاهات في الحالات المبلغ عنها عالميًا أن متوسط الحالات اليومية ظل أقل بكثير من ذروته منذ أواخر أبريل، حتى بعد ارتفاع الصيف، وفقا لتقرير سي إن إن.

تمت إضافة حوالي ٤٥٠,٠٠٠ حالة جديدة لـكوفيد ـ ١٩ إلى الإجمالي العالمي كل يوم خلال الأسبوع الماضي، وفقا لبيانات JHU، مقارنة بذروة ٨٢٦,٠٠٠ حالة يومية في ٢٥ أبريل.

على الصعيد العالمي، تلقى حوالي ٤ مليارات شخص جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد ـ ١٩، وتم تطعيم حوالي ٣,١ مليار شخص بشكل كامل، وفقا لـ Our World in Data.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *