سلاماويت كاسا: الجيش الإثيوبي مستمر في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لدحض الإرهاب


أديس أبابا، ٢٠٢١/١١/٢٩ (والتا) ـ صرحت وزيرة الدولة للاتصالات، سلاماويت كاسا، بأن الجيش الإثيوبي لا زال مستمرا في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لدحض الإرهاب.

جاء ذلك في بيان صحفي، اليوم الإثنين، حيث ذكرت فيه بأن الجماعة الإرهابية قامت بأعمال تدمير للمؤسسات الدينية حيث دمرت المساجد وحرقت القرآن، وذكرت بأن أعمالهم الإرهابية باتت واضحة للعالم.

وقالت وزيرة الدولة للاتصالات، بأن الجماعة الإرهابية تتكبد خسائر فادحة وهي تتراجع إلى الوراء، وأشارت سلاماويت إلى أن نجاح الجيش الوطني الإثيوبي يعود أيضا إلى تعاون الشعب الإثيوبي الذي وقف متكاتفا مع جيشه بدعمه المستمر.

وأضافت بأن قيادة حالة الطوارئ قد أعلنت سابقا عن قرارات بعدم نقل الأخبار والمعلومات من ساحات الحرب إلا عن طريق الجهات الموثقة، وتدعو الحكومة الإثيوبية المخالفين إلى الاستجابة لتلك الأوامر.

أشارت سلاماويت أيضا، إلى علاقات السودان وإثيوبيا، وإلى أن بعض وسائل الإعلام تتناقل التقارير المشوهة للحقائق بخصوص المنطقة الحدودية بين السودان وإثيوبيا، مضيفة أن قوات الجيش الوطني الإثيوبي دافعت عن محاولة دخول الإرهابيين عن طريق تلك الحدود كما قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه ذلك.

مضيفة أن الحكومة الإثيوبية تحاول حل المشاكل الحدودية بما لا يتعارض مع مصالح وعلاقات الدولتين العميقتين.

ذكرت سلاماويت الشعب الإثيوبي بضرورة الترابط واليقظة مشيرة إلى أن الشعب الإثيوبي يجب أن يدافع عن ممتلكاته ويتعاون مع الجيش في الإبلاغ عن المتمردين.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *