دعت مجموعات المجتمع المدني في الولايات المتحدة إلى اتخاذ إجراءات ضد المسؤولين عن محاولتهم لإطاحة بالحكومة المنتخبة في إثيوبيا

دعت مجموعات المجتمع المدني في الولايات المتحدة إلى اتخاذ إجراءات ضد المسؤولين عن محاولتهم لإطاحة بالحكومة المنتخبة في إثيوبيا
********************
 دعت أربع منظمات مدنية في الولايات المتحدة إلى اتخاذ إجراءات ضد المسؤولين عن محاولتهم لإطاحة بالحكومة المنتخبة في إثيوبيا ودعم الجماعة الإرهابية.
قدم المجلس الدولي للأمريكيين الإثيوبيين ، وصندوق العمل الإثيوبي الدولي ، ومجلس التنمية الإثيو-أمريكي ، واتحاد حماية حقوق الإنسان والديمقراطية رسائل إلى مكتب العدل والتحقيق الجنائي الأمريكي.
وفي رسالة ، أشارت النقابات إلى أن أعضاء مركز السلام والتنمية ، الذين ألغت هيئة المجتمع المدني الإثيوبية ترخيصهم مؤخرًا ، دعوا إلى تنحية الحكومة الإثيوبية الشرعية.
وذكرت وكالة الأنباء الأوروبية أن التحرك لإسقاط حكومة شرعية ودعم جماعة إرهابية يعتبر جريمة جنائية بموجب القانون الأمريكي.
تنص الرسالة على أن الحكومة ما زالت منشغلة في إنفاذ القانون وتدافع من أجل البقاء في الحرب التي بدأت عندما هاجم الإرهابيون من الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي قوات الدفاع الإثيوبية.
أفادت هذه الجماعات الدولية بوقوع انتهاكات لحقوق الإنسان ومذابح وأعمال قتل في منطقتي أمهرة وعفر في الأراضي المحتلة.
وقال أيضًا إن الأفراد الذين تآمروا لإعادة التنظيم الإرهابي والمسؤولين عن المذبحة والجرائم ضد الإنسانية يدمرون العلاقة الأخوية الإثيو-أمريكية التي تعود إلى 118 عامًا.
وفي رسالة إلى وزارة العدل الأمريكية ، دعت النقابات إلى تقديم الجناة إلى العدالة ومحاكمتهم.
وقالت النقابات “أنها نعارض بشدة أي تدخل الخارجي في إثيوبيا وأي محاولة لزعزعة استقرار البلاد”.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *