إثيوبيا تشارك في الاجتماع الوزاري للأمم المتحدة لحفظ السلام


أديس أبابا، ٢٠٢١/١٢/٨ (والتا) ـ شاركت إثيوبيا في الاجتماع الوزاري للأمم المتحدة لحفظ السلام، الذي أقيم في سيول، جنوب كوريا.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية، السفير رضوان حسين، في مقطع فيديو تم تسجيله سابقا وعرضه في الاجتماع، إن التضحيات التي تقوم بدفعها قوات حفظ السلام الإثيوبية من أجل السلام هي تضحية ندفعها من أجل سلامنا.

كما قام السفير رضوان في خطابه بإثارة نقطتين أساسيتين تهم إثيوبيا فيما يتعلق بدور البلاد في بعثات حفظ السلام.

طالب السفير، الأمم المتحدة بإلغاء شرط تم تقديمه حديثا والذي ينطبق على نشر قوات حفظ السلام في إثيوبيا مستندا إلى التماس قدمته دولة عضوة في انتهاك لميثاق الأمم المتحدة وقواعد المنظمة وأساليب عملها.

كما دعا الدول الأعضاء إلى كبح اتجاه الانتشار العسكري غير الرسمي وخارج الرادار، خاصة في إفريقيا، لأنه يعرض حياة أفراد حفظ السلام للخطر، ويشوه سمعة بعثات حفظ السلام، ويدعو إلى العداء من قبل المجتمعات المضيفة.

وشدد وزير الدولة على التزام إثيوبيا بتعزيز بعثات حفظ السلام التابعة لها، ودعا المجتمع الدولي إلى دعم بعثات حفظ السلام بالدعم المالي والسياسي اللازمين.

وسوف يسلط الاجتماع الذي سيستمر لمدة يومين الضوء على “بناء القدرات الطبية والتكنولوجيا في حفظ السلام باعتبارهما من القضايا الشاملة الهامة”.

قبل الاجتماع في سيول، عقد أصحاب المصلحة اجتماعات تحضيرية مختلفة بشأن بعثات حفظ السلام حيث شاركت إثيوبيا أيضًا في استضافة اجتماع حول موضوع “الشراكة من أجل التدريب وبناء القدرات” مع إندونيسيا واليابان.

يجتمع أكثر من ١٠٠ دولة عضو ومنظمة حكومية دولية لتقديم الدعم السياسي والتعهد بالموارد لتحسين عمليات حفظ السلام.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *