الجماعة الإرهابية تنهب مستشفى في ديسي


أديس أبابا، ٢٠٢١/١٢/٨ (والتا) ـ قامت مجموعة TPLF الإرهابية بنهب مستشفى ديسي في منطقة أمهرة خلال غزوها للبلدة.

يذكر أن تحالف القوى الأمنية بقيادة رئيس الوزراء، أبي أحمد، حرر مدينة ديسي التاريخية ومدينة كومبليتشا الصناعية من أعضاء جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغري الإرهابية.

وخلال احتلالها لهذه البلدات، قامت المجموعة بنهب الممتلكات العامة والخاصة، بما في ذلك مؤسسات الخدمة العامة، فضلا عن تدمير الممتلكات التي لم تتمكن من نقلها.

كانت إحدى هذه المؤسسات التي نالت منها الجماعة الإرهابية بالنهب والتدمير كانت مستشفى ديسي، حسب ما ذكره المدير المؤقت للمستشفى، جيتاتشو ميتافريا.

وقال المسؤول الإداري المؤقت بأن المجموعة قامت بنهب العديد من المعدات الطبية والأدوية الخاصة بالمستشفى بما في ذلك أنواع كبيرة من الآلات الطبية.

وأضاف أن منشأة تصنيع الأكسجين التي تم افتتاحها مؤخرا، والتي تبلغ تكلفتها أكثر من ٢٢ مليون بر، تعرضت للنهب الكامل من قبل الجماعة الإرهابية.

وقال غيتاتشو إنهم دمروا أيضا أسرة المستشفيات التي تم شراؤها مؤخرا.

وبالمثل، فقد نهب الإرهابيون في الجبهة الشعبية لتحرير تيغري ودمروا العديد من الصناعات خلال غزوها لمناطق في إقليمي أمهرة وعفر، بحسب وزارة الصناعة.

ووفقا للمعلومات التي تم الحصول عليها حتى الآن، فقد تم نهب وتدمير ٣٢ صناعات كبيرة في بلدتي كومبولتشا وديسي، بالإضافة إلى ٤ صناعات في منطقة عفار، من قبل الجبهة الإرهابية.

وقد كشف شهود عيان أن الجماعة الإرهابية ارتكبت أبشع المجازر بحق المدنيين خلال احتلالها مناطق في أمهرة وعفر بإثيوبيا.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *