باكستان تعتذر عن المشاركة في قمة الديمقراطية


أديس أبابا، ٢٠٢١/١٢/٩ (والتا) ـ قالت مصادر في وزارة الخارجية الباكستانية إن إسلام أباد قدمت اعتذارا رسميا للولايات المتحدة بعدم المشاركة في قمة الديمقراطية التي دعت إليها واشنطن، والمقرر عقدها يومي الخميس والجمعة، ٩ و ١٠ ديسمبر الجاري.

ونقلت قناة “جيو” الإخبارية الباكستانية، عن مصادر في وزارة الخارجية، أن إسلام أباد لن تشارك في هذه القمة المقرر عقدها عبر تقنية الفيديو، وأنها قدمت اعتذارا رسميا للولايات المتحدة.

ولم تذكر المصادر للقناة سبب عدم المشاركة في القمة، ولكنهم أكدوا أن إسلام أباد ستواصل عمليات التنسيق في مجال دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان مع الولايات المتحدة.

غير أن مراقبين باكستانيين رجحوا أن عدم مشاركة باكستان في القمة، التي دُعي إليها ١١٠ دول، منها الهند وإسرائيل والعراق، جاءت بعد تنسيق مسبق بين القيادة الدبلوماسية الباكستانية ونظيرتيها الصينية والروسية اللتين لم توجه إليهما دعوة للمشاركة في القمة.

وتستضيف واشنطن قمة افتراضية للديمقراطية بحضور ممثلي ١١٠ دول، حيث وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن دعوات للمشاركة في القمة المنعقدة يومي ٩ و١٠ ديسمبر الجاري.

وتنطلق هذه القمة تنفيذا لتعهد الرئيس بايدن، من خلال حملته الانتخابية، بعودة بلاده للتأكيد على دعائم الديمقراطية في البلاد عموما ومع الحلفاء.

ـ المصدر: سبوتنيك.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *