إثيوبيا تطلب من اليونسكو ومنظمة الصحة العالمية الكشف عن حقيقة الدمار الذي قامت به الجماعة الإرهابية


أديس أبابا، 14/12/2021 (والتا) ـ أجرى المدير العام للمنظمات الدولية في وزارة الخارجية الإثيوبية السيد يوسف كاسيي، اليوم الثلاثاء، مناقشات مع رؤساء اليونسكو ومنظمة الصحة العالمية، الدكتور يوميكو يوكوزيكي، والدكتور بوريما سامبو.

وخلال المناقشات، أعرب المدير العام عن مخاوف حكومة إثيوبيا بشأن إحجام هذه الوكالات عن الكشف عن الأضرار التي سببتها جماعة TPLF الإرهابية في أقاليم تيغراي وأمهرة وعفار على التراث الثقافي للبلاد والمرافق الصحية.

قال المدير العام إن تدمير ونهب الممتلكات، بما في ذلك الأصول الاقتصادية والاجتماعية والثقافية من قبل الجبهة الشعبية لتحرير تيغري، كان مصدر قلق بالغ، مضيفًا أن فشل المجتمع الدولي في إدانة هذه الأعمال الإرهابية شجع الجبهة الشعبية لتحرير تيغري على إحداث المزيد من المشاكل واستمرارها في النهب والتدمير.

وقال أيضًا إن إثيوبيا، بصفتها عضوًا مؤسسًا للأمم المتحدة، لديها علاقات طويلة الأمد مع جميع وكالات المنظمة، وبالتالي فإنها تتوقع من هذه الوكالات أن تمارس أنشطتها بحيادية، والتحدث علنًا عن عمليات التدمير التي حدثت من قبل الجماعة الإرهابية.

شكر رئيسا المنظمتين في إثيوبيا، المدير العام على المناقشة الصريحة التي أجروها معه وتعهدا بأخذ مخاوف إثيوبيا على محمل الجد بالنظر إلى مسؤولياتهما الأساسية في حماية المواقع الثقافية ورفاهية شعب إثيوبيا.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *