الجماعة الإرهابية تخرب 238 فرعا من فروع البنك المركزي الإثيوبي


أديس أبابا، 14/12/2021 (والتا) ـ كشف المدير التنفيذي للبنك المركزي الإثيوبي أن حوالي 238 فرعا من فروع البنك التجاري الإثيوبي، والواقعة في المناطق الشمالية قد تعرضت للنهب والتخريب من قبل جماعة TPLF الإرهابية.

كانت الجماعة الإرهابية دمرت العديد من الممتلكات العامة والخاصة وقامت بنهبها خلال غزوها لمنطقتي أمهرة وعفر بهدف تفكيك إثيوبيا.

كما دمر إرهابيو الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي الخدمات العامة التي توفر المرافق والبنى التحتية والصناعات والشركات الخاصة عمدا، فضلا عن المساكن الخاصة في جميع المناطق التي قامت باحتلالها.

وكان البنك التجاري الإثيوبي “CBE” والذي يعتبر أكبر مؤسسة مالية في إثيوبيا، أحد ضحايا الأعمال الإجرامية للجماعة الإرهابية.

وفي لقاء مع وكالة الأنباء الإثيوبية “ENA”، قال الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الإثيوبي، أبي سانو، إن جماعة TPLF الإرهابية قامت بنهب وتدمير 238 فرعا تقع في المقاطعات الشمالية.

وبحسب الرئيس التنفيذي، فقد تعرض البنك لمستويات مختلفة من الأضرار بفروعه الواقعة في المناطق التي احتلتها الجبهة الشعبية لتحرير تيغري الإرهابية.

وذكر كذلك أن مجموعة من الفريق تجري تحقيقات مفصلة لمعرفة الأضرار الإجمالية التي سببتها الجماعة.

وأضاف الرئيس التنفيذي أنه بناء على نتائج التحقيق سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستئناف الخدمات في المناطق المحررة من التنظيم الإرهابي.

وأضاف قائلا: “الضرر كبير للغاية، لا يوجد ضرر طفيف في أي من الأماكن، كانت المجموعة قد دمرت ممتلكات للبنك بما في ذلك ماكينات الصرف الآلي، وقامت بنهب الأموال وأجهزة الكمبيوتر وكابلات الشبكة والمولدات من بين أشياء أخرى”.

وأشار إلى أن الخدمات تم استئنافها في 12 فرعا حتى الآن من بين 238 فرعا التي قامت الجماعة بتخريبها.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن البنك يعمل أيضا على استئناف الخدمات في 30 فرعا إضافيا في الأيام الستة المقبلة.

وأضاف أن الوضع الحالي للفروع البالغ عددها 61 في ميكيلي و 59 فرعا في شاير بمنطقة تيغراي ما زال مجهولا.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *