وزارة الخارجية تعبر عن نجاحها في الدبلوماسية السياسية والوطنية


أديس أبابا، 23/12/2021 (والتا) ـ قدم المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإثيوبية، السفير دينا مفتي، اليوم إحاطة صحفية لوسائل الإعلام.

ركز السفير على الدبلوماسية السياسية والأنشطة الدبلوماسية التي تركز على المواطن على مدار الأسبوع.

فيما يتعلق بالدبلوماسية السياسية، قامت الرئيسة سهلورق زودي بزيارة الدول الإفريقية على مدار الأسبوع، وقال إنه خلال زيارتها أجرت الرئيسة نقاشا مثمرا مع مختلف الرؤساء الأفارقة.

كما تمت الإشارة إلى مشاركة رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد ووفده في قمة الشراكة التركية الأفريقية الثالثة التي عقدت تحت شعار “الشراكة المعززة من أجل التنمية المشتركة والازدهار”.

وتم ذكر زيارة نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية إثيوبيا، ديميكي ميكونين إلى جوبا خلال الزيارة التي استغرقت يوما واحد في جنوب السودان.

وأشير إلى أنه أجرى مناقشة مثمرة مع الرئيس سلفاكير بشأن القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

وبما يتعلق بعقد جلسة خاصة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وتشكيل لجنة دولية من الخبراء بشأن إثيوبيا، أعرب وزير الدولة للشؤون الخارجية السفير رضوان حسين عن عدم قبولها، حيث صرحت إثيوبيا بوضوح أن القرار غير مقبول، ولن تتعاون مع آلية الإعداد.

واصل الإثيوبيون والمواطنون من أصول إثيوبية وأصدقاء إثيوبيا دعمهم المالي والمعنوي المثير للإعجاب لحكومة وشعب إثيوبيا على حد سواء لتحدي العودة الكبرى وشراء السندات لدعم بناء سد النهضة الإثيوبي الكبير.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *