مراسل الجزيرة: أنا سعيد بطرح رئيس الوزراء أبي لفكرة إنشاء دار إعلامية على مستوى إفريقيا


أديس أبابا، 10/2/2022 (والتا) ـ صرح كبير المراسلين الدوليين لقناة الجزيرة الإنجليزية، محمد أدو، لوكالة الأنباء الاثيوبية أنه سعيد بطرح رئيس الوزراء أبي أحمد لفكرة إنشاء دار إعلامية على المستوى الأفريقي والإقليمي تغطي شؤون وقضايا إفريقيا.

اقترح رئيس الوزراء أبي أحمد إنشاء دار إعلام قارية للاتحاد الأفريقي في افتتاح القمة الخامسة والثلاثين للاتحاد الأفريقي الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أن إفريقيا غالبا ما يتم تصويرها في وسائل الإعلام الدولية بشكل سلبي، وتمثيل القارة بأنها تعاني من الحروب الأهلية والجوع والفساد والمرض والفقر هو أمر مهين ومجرد من الإنسانية ومن المحتمل أن يكون مدفوعا باستراتيجية وأجندة محسوبة.

وشدد رئيس الوزراء على أن “رواية قصصنا وتشكيل سردنا يجب أن تكون على رأس أولوياتنا”.

ووفقا لمحمد أدو ، كبير المراسلين الدوليين لقناة الجزيرة الإنجليزية، فإن القضية التي أثارها رئيس الوزراء “هي أمر تمت مناقشته مرات عديدة؛ وهو أمر ضروري وأنا سعيد لأن رئيس الوزراء طرحه مرة أخرى”.

وقال المراسل الدولي إن الفكرة كانت موجودة منذ فترة طويلة، مضيفًا أن المشكلة الوحيدة كانت الموارد اللازمة لوجود دار إعلامية على مستوى إفريقيا أو إقليمية تكون أفضل طريقة يمكن عن طريقها أن يغطي الأفارقة شؤونهم وقضاياهم.

وأوضح محمد أدو: “في كثير من الأوقات يتم تغطية الأخبار عن أفريقيا من قبل أناس لم يزروا إفريقيا من قبل، ولم يروا إفريقيا من قبل، وتختلف توقعاتهم عن توقعات الأفارقة”.

وأضاف أن هذه أصبحت المشكلة لأن السرد هو المكان الذي تكمن فيه المشكلة الحقيقية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *