مفوض المفوضية الفيدرالية: محاربة الفساد من أولويات الحكومة الإثيوبية


أديس أبابا، 15/2/2022 (والتا) ـ صرح مفوض المفوضية الفيدرالية لمكافحة الفساد في إثيوبيا، ساموئيل أوركاتو، أن محاربة الفساد من أولويات الحكومة الإثيوبية.

جاء ذلك التصريح خلال افتتاح الاجتماع الثاني والعشرين للجنة التنفيذية لجمعية شرق إفريقيا لسلطات مكافحة الفساد الذي بدأ يوم أمس في أديس أبابا.

وأكد المفوض أن منع الفساد يحتاج إلى التنسيق والتعاون والالتزام الحقيقي من جميع أصحاب المصلحة بما في ذلك الحكومة والمنظمات الخاصة والمجتمعات المحلية وكل المواطنين.

وشدد المفوض، على ضرورة تعزيز سلطات مكافحة الفساد المستقلة والتي يمكنها التعاون مع أصحاب المصلحة المحليين والإقليميين والعالميين في مكافحة الفساد.

وخلال هذه المناسبة، قال المفوض ساموئيل أوركاتو إن رابطة شرق إفريقيا لسلطات مكافحة الفساد تلعب دورا حاسما في تعزيز وتسهيل التعاون الإقليمي والمساعدة القانونية والتقنية المتبادلة في منع ومكافحة الفساد في المنطقة.

وبحسب وكالة الأنباء الإثيوبية، أشار إلى أن هذه المنصة تضمن أيضا تبادل الخبرات وأفضل الممارسات والتعاون بين الدول الأعضاء في مكافحة الفساد.

ووفقا للمفوض، فإن مؤسسات مثل جمعية شرق إفريقيا لسلطات مكافحة الفساد لها دور كبير في مساعدة الاتحاد الأفريقي على تطوير تدخلات وسياسات واستراتيجيات مبتكرة لمنع الفساد في الدول الأعضاء.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *