رئيس الوزراء الإثيوبي يجري محادثات مع قادة فرنسا وألمانيا والسويد


أديس أبابا، 18/2/2022 (والتا) ـ تناقش رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، مع قادة فرنسا وألمانيا والسويد على هامش قمة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي المنعقدة في بروكسل.

أجرى رئيس الوزراء أبي أحمد مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وألمانيا أولاف شولتس ورئيس الوزراء السويدية ماجدالينا أندرسون في بروكسل ببلجيكا حول القضايا الثنائية والقارية.

وشكر رئيس الوزراء آبي الرئيس إيمانويل ماكرون على الحوار المثمر حول العلاقات الثنائية والقضايا القارية.

وأضاف رئيس الوزراء أن العلاقة طويلة الأمد بين إثيوبيا وفرنسا توفر أساسا متينا للتعاون المستقبلي.

وقال رئيس الوزراء: “أشكركم أخي الرئيس إيمانويل ماكرون على الحوار المثمر حول العلاقات الثنائية والقضايا القارية، حيث توفر العلاقة طويلة الأمد بين بلدينا أساسا متينا للتعاون المستقبلي”.

المستشار الألماني، أولاف شولتز

وبالمثل فقد أعرب أبي عن تقديره للمستشار الألماني، أولاف شولتز، على المداولات الهامة حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال إن إثيوبيا تقدر المساعدة التنموية الهائلة التي قدمتها ألمانيا حتى الآن ولديها إيمان راسخ بأن التعاون سيستمر في التعزيز.

نشر رئيس الوزراء الإثيوبي تغريدة على تويتر بقوله: “تقديري لأولاف شولتز للمداولات الهامة حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، إثيوبيا تقدر المساعدة التنموية الهائلة التي قدمتها ألمانيا حتى الآن ولديها اعتقاد راسخ بأن تعاوننا سيتعزز مستقبلا”.

رئيسة الوزراء السويدية، ماجدالينا أندرسون

كما أجرى رئيس الوزراء آبي محادثات مع رئيسة الوزراء السويدية ماجدالينا أندرسون بشأن زيادة تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين.

وغرد قائلا: “على هامش قمة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي، أجريت مناقشات ممتازة مع رئيسة الوزراء ماجدالينا أندرسون حول تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين بلدينا”.

عقدت القمة السادسة بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي في بروكسل لمناقشة سبل تعزيز الشراكة بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي بأعلى قدر من المشاركة السياسية وعلى أساس الثقة والفهم الواضح.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *