عقد المنتدى الإقليمي لأفريقيا حول التنمية المستدامة في كيغالي


أديس أبابا، 21/2/2022 (والتا) ـ سيعقد المنتدى الإقليمي لأفريقيا حول التنمية المستدامة (ARFSD-8) في كيغالي، رواندا في الفترة من 3 إلى 5 مارس، تحت شعار “المضي قدمًا بشكل أفضل: إفريقيا خضراء وشاملة ومرنة تستعد لتحقيق أجندة 2030 وأجندة 2063”.

يتماشى الموضوع مع المنتدى السياسي رفيع المستوى لعام 2022 بشأن التنمية المستدامة (HLPF) بشأن إعادة البناء بشكل أفضل من مرض فيروس كورونا (COVID-19) مع تعزيز التنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

يتم تنظيم ARFSD-8 من قبل لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا (ECA) وحكومة رواندا بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي (AUC)، وبنك التنمية الأفريقي (AfDB)، وكيانات أخرى في منظومة الأمم المتحدة.

ووفقا للجنة الاقتصادية لأفريقيا، سيجمع المنتدى وزراء أفارقة ومسؤولين كبار وصناع سياسات رفيعي المستوى وخبراء من الوزارات والوكالات وممارسين من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية ومنظمات الأمم المتحدة.

سيجري ARFSD-8 متابعة ومراجعة إقليمية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وأجندة 2063 المختارة.

وسيركز أيضا على تحديد الاستراتيجيات والإجراءات السياسية الطموحة لإعادة البناء بشكل أفضل من COVID-19 وتوسيع نطاق التنفيذ بشكل كبير في 2021-2030.

سيسبق المنتدى في الأول والثاني من مارس، المنبر التعاوني الإقليمي لأفريقيا (RCP) لوكالات الأمم المتحدة العاملة في المنطقة، المنتدى الإقليمي الثالث لأفريقيا للعلوم والتكنولوجيا، ورشة عمل تنمية القدرات حول المراجعات الوطنية الطوعية والمراجعات المحلية الطوعية، وورشة العمل التحضيرية الإقليمية لأفريقيا للمجموعات الرئيسية وأصحاب المصلحة الآخرين (MGS).

سيهتم ARFSD بمتابعة ومراجعة متكاملة لأهداف التنمية المستدامة وأهداف أجندة الاتحاد الأفريقي 2063، ويرجع ذلك إلى أن الأجندة بالنسبة لأفريقيا، توفر إطارا تآزريا لتحقيق تنمية مستدامة شاملة محورها الإنسان في المنطقة.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *