السفارة ومجلس العلاقات الخارجية يناقشان توثيق العلاقات الشعبية بين إثيوبيا وإسرائيل


أديس أبابا، 1/3/2022 (والتا) ـ التقى السفير الإثيوبي لدى إسرائيل، ريتا أليمو، مع مدير مجلس العلاقات الخارجية، لورانس وينباوم، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين الشعب والعلاقات المؤسسية بين البلدين.

أطلع السفير ريتا، المدير على آخر التطورات في إثيوبيا على ضوء بدء توليد الطاقة الكهربائية في سد النهضة الإثيوبي العظيم (GERD)، والجوانب الاجتماعية والاقتصادية الأخرى.

وقال السفير، إن حكومة إثيوبيا تنفذ أنشطة الإصلاح الاقتصادي والسياسي بالرغم من التحديات الأمنية وغيرها من التحديات ذات الصلة.

وسلط السفير الضوء على أهمية سد النهضة في تعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي بصرف النظر عن تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في الدولة.

من جانبه قال لورنس وينباوم: “إثيوبيا بلد استثنائي لإسرائيل، لدينا العديد من الدول الصديقة، وما يجعل صداقتنا مع إثيوبيا فريدة من نوعها هو أن لدينا رابطة قوية تعززها علاقة الدم “.

وقال “إن شعبي البلدين متحدان كأسرة واحدة” ، مشددا على ضرورة تعزيز الصداقة الشعبية بين البلدين.

مضيفا: “يستكشف الشباب في المجتمع الإسرائيلي من أين أتى أسلافهم، لذلك ، يحتاج هذا الجيل الجديد إلى التشجيع لمعرفة المزيد عن إثيوبيا”.

وقال ريتا: “نحن نعمل على تعزيز العلاقات بين الأفراد والعلاقات المؤسسية بين البلدين، على مستوى السفارة”، مضيفا أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع مشترك في المستقبل القريب وتنظيم زيارة عمل لتوثيق العلاقات بين الشعبين.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *