هولندا تعمل على جذب البستنة ومستثمري منتجات الألبان إلى إثيوبيا


أديس أبابا، 4/3/2022 (والتا) ـ قال نائب سفير هولندا في إثيوبيا، ثيجس ووندسترا إن هولندا تعمل على جذب المستثمرين في مجالات البستنة ومنتجات الألبان، وتعزيز العلاقات بين البلدين.

ووفقا له، فإن هولندا تعمل على جذب المستثمرين في مجالات البستنة وقطاعات الألبان.

وفي مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الإثيوبية، أشار السفير إلى أن بلاده من أكبر المستثمرين في إثيوبيا.

وقال نائب السفير: “نحن أحد أكبر المستثمرين في إثيوبيا، نعلم جميعا مزارع الزهور في باتو وأجزاء أخرى من أوروميا، كما أننا نستثمر أيضًا في قطاع الألبان، الذي يعد من الأساسايات اليومية الهولندية؛ وكذلك Heineken، بالإضافة إلى مشروع مشترك آخر”.

تستثمر حوالي 100 شركة هولندية في إثيوبيا حاليا في مجالات منتجات البستنة من بين أمور أخرى.

استثمرت الشركات الهولندية حتى الآن أكثر من مليار دولار أمريكي في إثيوبيا، وتتعاون السفارة من خلال مساعدة المستثمرين الآخرين في إثيوبيا على إنتاج حليب وزبادي ومنتجات بستانية أفضل جودة في إثيوبيا ، حسبما ذكر ووندسترا.

وقال نائب السفير: “إذا سألتني شخصيا، فإن (إثيوبيا) هي أرض الأصول وأيضا أرض الفرص، إثيوبيا لديها فرص وافرة للمستثمرين، حيث أن لديها عدد كبير من السكان ولديها الكثير من الإمكانات، ولكن، كي أكون صريحا، لا يزال من الصعب الاستثمار في إثيوبيا لوجود تحديات نتشاركها ونتغلب عليها معا”.

وأشار إلى أن هولندا هي أكبر شريك تجاري لإثيوبيا، مضيفا أنها أول وجهة تصدير لإثيوبيا، معظمها من الزهور، ولكن أيضا القهوة وبعض منتجات البستنة.

وأضاف :”في هذه اللحظة لدينا مشروع ضخم مع لوجستيات رائعة جنبا إلى جنب مع وزارتي الزراعة والنقل، ونسعى للحصول على لوجستيات رائعة لتصدير الأفوكادو ومنتجات البستنة الأخرى من إثيوبيا بالقطار إلى جيبوتي ثم بالسفن في جميع أنحاء العالم، سيكون هذا أحد مشاريع التعاون الرئيسية مع إثيوبيا”، وفقا لما ذكره ووندسترا.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *