الولايات المتحدة الأمريكية تقدم مساعدات بقيمة 1.5 مليون دولار للنازحين


أديس أبابا، 10/3/2022 (والتا) ـ تبرعت حكومة الولايات المتحدة اليوم، بمبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي لمساعدة النازحين بسبب الحرب في إثيوبيا.

قامت القائمة بالأعمال في السفارة الأمريكية في إثيوبيا، السفيرة تريسي جاكوبسون بتسليم أكثر من 250 طنا متريا من الإمدادات الإنسانية إلى المنظمة الدولية للهجرة ولجنة إدارة مخاطر الكوارث في أحد المستودعات بأديس أبابا.

وقالت بهذه المناسبة إن الإمدادات ستدعم الجهود الأمريكية لتقديم دعم طارئ لعشرات الآلاف من الإثيوبيين المتضررين من الصراع الدائر في منطقتي أمهرة وعفر في إثيوبيا.

وأضافت:

“نحن ملتزمون بمساعدة الإثيوبيين المحتاجين أينما كانوا في البلاد”، مشيرة إلى “أن هذه المساعدات تتكون من المواد غير الغذائية من بطانيات ودلاء ومواد للنظافة وأغطية للإسكان المؤقت والإمدادات الإنسانية الأخرى لمساعدة الأشخاص في عفار وأمهرة الذين نزحوا بسبب الصراع المستمر”.

وبحسب قولها، فإن الإمدادات ستساعد عشرات الآلاف من العائلات على تلبية احتياجاتهم الأساسية.

صرحت جاكوبسون أن تبرع اليوم يكمل ما يقرب من 900 مليون دولار أمريكي كرستها الولايات المتحدة للدعم الإنساني لإثيوبيا خلال العام الماضي.

علاوة على ذلك، أكدت القائمة بالأعمال مجددا دعم الحكومة الأمريكية المستمر للإثيوبيين المحتاجين.

وقال القائم بأعمال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة، جيان جاو، من جانبه “إن شراكتنا المستمرة مع حكومة الولايات المتحدة كانت حاسمة في تمكيننا من تقديم المساعدة التي تشتد الحاجة إليها للأشخاص المتضررين من النزاع في إثيوبيا”.

وأشار إلى أن حوالي 4.2 مليون شخص نزحوا داخليا في جميع أنحاء إثيوبيا بسبب النزاعات والأزمات المناخية مثل الجفاف والفيضانات، مشيدا بالولايات المتحدة الأمريكية على هذا الدعم السخي.

وشدد تشاو: “سنواصل جهودنا لمساعدة حكومة إثيوبيا في ضمان وصول النازحين في إثيوبيا إلى مأوى أكثر أمانا، وتحسين الصرف الصحي والنظافة”.

وبحسب وكالة الأنباء الإثيوبية، قال نائب مفوض إدارة مخاطر الكوارث، نسيبو ياسين، إن هناك عددا كبيرا من ضحايا الحرب الذين يحتاجون إلى دعم الجميع لإعادة تأهيل ومساعدة النازحين.

أعرب نيسيبو عن تقديره لحكومة الولايات المتحدة لمساعدتها وشدد على الحاجة إلى دعم أكبر من الجمهور والوكالات الإنسانية الشريكة لجهود إعادة التأهيل.

إمدادات الإغاثة هذه هي جزء من الجهود الأوسع للولايات المتحدة والمنظمة الدولية للهجرة والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية لمساعدة الناس في جميع مناطق الصراع في شمال إثيوبيا.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *