مدينة تشيناي تستضيف منتدى التجارة والاستثمار بين الهند وإثيوبيا


أديس أبابا، 21/3/2022 (والتا) ـ عقدت السفارة الإثيوبية بالهند، في اليوم التاسع عشر من شهر مارس عام 2022، منتدى للتجارة والسياحة والاستثمار في تشيناي، عاصمة ولاية تاميل نادو، بالتعاون مع منظمة التجارة الاقتصادية الهندية (IETO)، ومجلس التجارة الهندي الأفريقي (IATC) ومكتب الكوميسا التابع للجنة الدولية للسياحة والتغذية في تشيناي.

ودعت السفيرة تيزيتا مولوغيتا، في كلمتها، المستثمرين الهنود لاستكشاف الفرص الهائلة في إثيوبيا، مشيرة إلى وجود أكثر من 600 مستثمر هندي في إثيوبيا ممن يشاركون في قطاعات مختلفة خالقين فرص عمل لآلاف الشباب في البلاد.

كما سلطت السفيرة الضوء على العلاقات القوية التي تتمتعان بها إثيوبيا والهند، بما في ذلك العلاقات الشعبية بين البلدين، داعية مجتمع الاقتصاد في كلا البلدين إلى المساعدة في تعزيز العلاقات في الأعمال والاستثمار.

وشددت السفيرة على التزام حكمة إثيوبيا تجاه المستثمرين القادمين من الخارج، وشرحت الإجراءات التي قامت الحكومة باتخاذها في تحديث قواعد ولوائح التحكم في بيئة الاستثمار داخل البلاد.

من جانب آخر، صرح الدكتور فينكاتشالام موروجان، رئيس أمانة فرع تشيناي بوزارة الشؤون الخارجية الهندية، بالعلاقة القوية القائمة بين البلدين وأكد دعم الحكومة الهندية لنمو إثيوبيا وتطورها.

من جانبه، أوضح رئيس منظمة التجارة الاقتصادية الهندية، الدكتور آصف إقبال، الجهود التي تبذلها منظمته للمساعدة في تسهيل الأنشطة التجارية بين الهند والدول الأفريقية، وأعلن عن خطة منظمته لأخذ وفد تجاري إلى إثيوبيا في الأسابيع القليلة القادمة.

كما أكد الدكتور بي راماكريشنان، رئيس مجلس التجارة الهندي الأفريقي (IATC) ومكتب الكوميسا في تشيناي على الحاجة إلى بناء علاقات اقتصادية قوية مع إفريقيا وأشار إلى الفرص الهائلة التي توفرها الدول الأفريقية بما في ذلك إثيوبيا للمستثمرين الهنود في مختلف القطاعات.

تم تقديم عرض تقديمي حول التجارة والسياحة وفرص الاستثمار في إثيوبيا للمشاركين، تلتها جلسة مناقشة مع السفيرة تيزيتا.

وقد تم عقد إيجاز صحفي قبل المنتدى، حيث أجابت السفيرة تيزيتا مولوجيتا على الأسئلة التي أثارها الصحفيون فيما يتعلق بفرص الاستثمار القوية التي تقدمها إثيوبيا لمجتمع الأعمال الهندي.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *