رئيس غرفة التجارة الأفريقية يشدد على ضرورة اتخاذ تدابير فورية لزيادة إنتاجية المشاريع الاستثمارية


أديس أبابا، 22/3/2022 (والتا) ـ قال السيد كيبور جينا، كبير الاقتصاديين ورئيس غرفة التجارة الأفريقية، لوكالة الأنباء الإثيوبية إنه يتعين على حكومة إثيوبيا اتخاذ تدابير فورية لزيادة إنتاجية المشاريع الاستثمارية القائمة بدلا من البحث عن استثمارات جديدة للتغلب على التحديات الاقتصادية الحالية في البلاد.

تواجه إثيوبيا بعض التحديات الاقتصادية لا سيما من حيث التضخم ونقص العملة الأجنبية بسبب العوامل المحلية والعالمية.

كما أدى الصراع بين روسيا وأوكرانيا إلى تفاقم المشاكل الحالية مع ارتفاع أسعار الوقود والقمح.

قال كبير الاقتصاديين إنه يتعين على الحكومة اتخاذ إجراءات حاسمة تهدف إلى توفير علاجات فورية لتصدي التحديات الاقتصادية الحالية.

وشدد في هذا الصدد على ضرورة إعطاء الأولوية لإنتاجية القطاعات الاقتصادية الأساسية القائمة بدلاً من محاولة جلب استثمارات جديدة.

وأضاف أنه من أجل توفير علاجات فورية للتحديات الاقتصادية الحالية للبلاد، نحتاج إلى بذل الجهود اللازمة لتعزيز إنتاجية الأنشطة الاقتصادية الحالية بدلا من تركيز استثمارات جديدة.

وقال كيبور إن مثل هذه الاستراتيجية ستساعد البلاد على تخفيف التضخم المرتفع من خلال تعزيز جانب العرض في الاقتصاد وزيادة تجارة الصادرات وهو أمر حيوي لمعالجة النقص في العملات الأجنبية.

كما اقترح الخبير الاقتصادي بيئة مواتية للمستثمرين من القطاع الخاص لتمكينهم من أن يصبحوا منتجين من خلال تسريع أنشطتهم الاستثمارية بحرية في جميع أنحاء البلاد.

وأشار إلى أن السلام والاستقرار يلعبان دورا حيويا في تسريع الاستثمار المحلي وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، مشيرا إلى ضرورة تعزيز الجهود الجارية لضمان السلام والاستقرار في جميع أنحاء البلاد.

ـ المصدر: وكالة الأنباء الإثيوبية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *