منظمة الصحة العالمية لا تنقل أي مساعدات إلى تيغراي على الرغم من الضوء الأخضر للحكومة


أديس أبابا، 23/3/2022 (والتا) ـ لم تبدأ منظمة الصحة العالمية في نقل الإمدادات الطبية والأدوية إلى تيغراي، بالرغم من موافقة حكومة إثيوبيا.
 

وقد اتهم رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم مرارا وتكرارا حكومة إثيوبيا بفرص حصار على المساعدات الإنسانية لتيغراي.

 

وعلق رئيس اللجنة الوطنية لإدارة مخاطر الكوارث، ميتيكو كاسا، بأنه لا يوجد ما يمنع منظمة الصحة العالمية من نقل المساعدات إلى منطقة تيغراي.

 

كما وصف ميتيكو، الاتهام بأنه لا أساس له من الصحة؛ لأنه تم السماح لمنظمة الصحة العالمية بنقل المساعدات إلى المنطقة.

 

حصلت منظمة الصحة العالمية على الضوء الأخضر لنقل المساعدات في 14 مارس 2022 من وزارة الصحة، وكتب المكتب الإثيوبي لمنظمة الصحة العالمية خطابا في 15 مارس 2022 إلى اللجنة الوطنية لإدارة مخاطر الكوارث يفيد بأن النقل كان من المقرر أن يبدأ من 21 مارس 2022 حتى 20 أبريل 2022.

 

ومع ذلك، اتهم رئيس منظمة الصحة العالمية في 17 مارس/ آذار إثيوبيا بعرقلة نقل الإمدادات الطبية والأدوية إلى تيغراي، كما كرر الاتهام اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

أخبرت ديبي زودي، رئيسة الاتصالات والعلاقات العامة في اللجنة الوطنية لإدارة مخاطر الكوارث، وكالة الصحافة الإثيوبية بأنه لم يتم نقل أي مساعدات إلى تيغراي اعتبارا من 21 مارس 2022.

 

وقال المكتب الإثيوبي لمنظمة الصحة العالمية لإدارة الاتصال في إثيوبيا إن الاستعدادات جارية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي إلا أنه لم يتم نقل أي مساعدات إلى تيغراي حتى الآن.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *