إثيوبيا تدعو اليابان إلى دعم أجندة أفريقيا 2063


أديس أبابا، 28/3/2022 (والتا) ـ شارك وزير الدولة للشؤون الخارجية، السفير رضوان حسين في الاجتماع الوزاري لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الأفريقية (تيكاد).

ترأس الاجتماع الوزاري عبر الإنترنت الذي يستمر يومين، هاياشي يوشيماسا، وزير خارجية اليابان.

وفي تصريحاته، أعرب السفير رضوان عن تقديره لالتزام اليابان بالتعاون مع الدول الأفريقية في إطار التيكاد مع إثيوبيا، على وجه الخصوص، بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) ومشروعات تحسين الجودة والإنتاجية (كايزن).

كما أعرب عن تقديره لحكومة اليابان لتقديمها لقاحات COVID-19 لإثيوبيا، مشددا على الحاجة إلى زيادة الدعم الاقتصادي نظرا للضغط المرهق للوباء على الاقتصادات الأفريقية.

وأوضح السفير الخطوات المشجعة التي تم اتخاذها لتغيير الاقتصاد في إثيوبيا في إطار الإصلاح الاقتصادي المحلي والخطة الاقتصادية العشرية، داعيا اليابان إلى الدعم المستمر.

ودعا السفير رضوان اليابان إلى العمل مع إفريقيا في تجسيد تطلعات السلام والتنمية المستدامين في إطار أجندة 2063، إلى جانب التأكيد على الحاجة إلى تعزيز العلاقات بين إفريقيا واليابان في التجارة والاستثمار ونقل التكنولوجيا والتنمية البشرية.

سيناقش المشاركون، بمن فيهم وزراء خارجية البلدان الأفريقية، القضايا ذات الأولوية للتنمية الأفريقية التي تتطلع إلى حقبة ما بعد COVID-19 على أساس الركائز الثلاث؛ الاقتصاد، والمجتمع، والسلام والاستقرار.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *