انطلاق منتدى التجارة والاستثمار الإثيوبي التركي في أنقرة


أديس أبابا، 29/3/2022 (والتا) ـ عقدت سفارة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية في أنقرة بتركيا منتدى تجاري واستثماري بالتعاون مع اتحاد سيدات الأعمال ورجال الأعمال الصناعيين (سانكون) يوم أمس الثلاثاء.

أثنى السفير آدم محمد في خطابه الافتتاحي بالمستثمرين الأتراك باعتبارهم ثاني أكبر مستثمرين في إثيوبيا، حيث أنهم منخرطون في قطاعات مختلفة خالقين فرص عمل للآلاف.

وفي تسليط الضوء على العلاقة القوية التي تتمتع بها إثيوبيا وتركيا، بما في ذلك علاقتهما القوية بين الشعبين، دعا السفير مجتمع الأعمال في كلا البلدين إلى المساعدة في توطيد العلاقات في ممارسة الأعمال التجارية والاستثمار.

كما أكد السفير آدم التزام حكومة إثيوبيا تجاه المستثمرين القادمين من الخارج شارحا الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في إصلاح القواعد واللوائح وفتح مجالات استثمار جديدة للمستثمرين الأجانب.

وأوضحت عضوة مجلس إدارة غرفة التجارة الإثيوبية والرابطة القطاعية، الدكتورة آينالم أباينا، الجهود التي تبذلها منظمتها للمساعدة في تسهيل الأنشطة التجارية بين تركيا وإثيوبيا، معلنة عن خطة منظمتها لاستضافة وفد تجاري إلى إثيوبيا في بالتعاون مع SANKON.

كما أكدت على الحاجة إلى بناء علاقات اقتصادية قوية مع الإثيوبيين، وأشار إلى الفرص الهائلة التي تقدمها إثيوبيا للمستثمرين الأتراك في مختلف القطاعات.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *