ديميكي مكونن: يجب تعزيز المساعدة الإنسانية للمتضررين من الكوارث


أديس أبابا، 5/4/2022 (والتا) ـ شدد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي ورئيس اللجنة الوطنية للوقاية من الكوارث، دمقي مكونن، على ضرورة بذل المزيد من الجهود لمعالجة تعقيدات الأزمة، داعيا إلى تقديم المساعدة الإنسانية التي بدأتها السلطة التنفيذية الفيدرالية للمتضررين من الكوارث الطبيعية والكوارث التي من صنع البشر إلى أقصى حد ممكن.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الوطنية للوقاية من الكوارث، اليوم الثلاثاء، في مكتب رئيس الوزراء لتقييم مجمل أنشطة اللجنة وتقديم المساعدة الإنسانية للمتضررين من الكوارث الطبيعية والغير طبيعية.

وبهذه المناسبة وصف السيد دمقي مكونن، إن جهود الحكومة المستمرة لتقديم المساعدة الإنسانية للأشخاص الذين يعيشون في المناطق المتضررة من الحرب والجفاف بأنها مشجعة ومهمة، مشدداً على الحاجة إلى بذل الجهود لتحقيق استجابة فورية وجهود منسقة نظرًا لتعقد المشكلة.

كما قال نائب رئيس الوزراء إنه من الضروري وضع استراتيجية لتحقيق الوصول السريع للمساعدات الإنسانية إلى بعض المناطق المحررة من سيطرة.

وأضاف ديميكي بـ”أن الهيئات التنفيذية الفيدرالية يجب أن تعمل معًا لمعالجة التحديات الواسعة النطاق التي تواجه البلاد على المدى القصير، مشيرا إلى أن تراكم الكوارث الطبيعية أوالتي من صنع الإنسان في البلاد تجعل من الصعب علينا اتخاذ إجراءات، مشددا على ضرورة تنفيذ خطة جيدة واستراتيجية واضحة وفعالة لإدارة الموارد”.

وبحسب ما ذكرته مؤسسة فانا الإعلامية، فقد دعا نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية دمقى مكونن، المواطنين إلى العمل معًا لحل مشاكل العائدين الإثيوبيين من المملكة العربية السعودية ولم شملهم مع عائلاتهم في الوقت المناسب.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *