وزارة الزراعة: إثيوبيا تستورد 67٪ من احتياجاتها من الأسمدة


أديس أبابا، 5/4/2022 (والتا) ـ ذكرت وزارة الزراعة بأن إثيوبيا بدأت في استيراد 67% من احتياجاتها من الأسمدة تم شراؤها في أكتوبر من العام الماضي لموسم الإنتاج الحالي.

قالت وزيرة الدولة للزراعة، صفية كاسا، لوكالة الأنباء الإثيوبية، إن البلاد بحاجة إلى 19 مليون قنطار من الأسمدة الكيماوية لموسم الإنتاج الزراعي الحالي، منها 12و8 مليون قنطار تم شراؤها في أكتوبر من عام 2021.

وأضافت صفية أنه من أصل 7.8 مليون قنطار من أنواع الأسمدة، وصل 3.8 مليون قنطار إلى ميناء جيبوتي. ”

وذكرت بأن الحاجة تستلزم إلى ما مجموعه 1.9 طن متري من الأسمدة في الموسم الزراعي الحالي، واستكمال مشتريات 12.8 مليون قنطار من أنواع الأسمدة NPS واليوريا.

وقالت إن البلاد بدأت في نقل 12.8 مليون قنطار، وهو ما يمثل 67 في المائة من 19 مليون قنطار من احتياجات الأسمدة لموسم الإنتاج الزراعي الحالي في إثيوبيا، مضيفة بأن ثلاث سفن محملة بـ1.8 مليون قنطار من الأسمدة من المغرب في طريقها إلى ميناء جيبوتي.

ولزيادة إنتاجية الزراعة، نقوم بتوزيع المدخلات، لكن يجب على المزارعين التفكير في الاستخدام الفعال للأسمدة؛ نظرًا لنقص الأسمدة وارتفاع أسعارها.

وفي هذا الصدد، يتعين على المزارعين الالتزام بنصائح الخبراء حول كيفية استخدام الأسمدة بكفاءة، وسيكون ضمان الاستخدام الفعال للأسمدة من مهامنا أيضًا “.

وقد تضاعف سعر الأسمدة الكيماوية في السوق الدولية الحالية مقارنة بالسعر في إثيوبيا.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *