السعودية تدعم جهود إثيوبيا لخلق بيئة رقمية مواتية


أديس أبابا، 7/4/2022 (والتا) ـ ذكرت وزارة الابتكار والتكنولوجيا الإثيوبية، أن حكومة المملكة العربية السعودية عبرت عن دعمها لجهود إثيوبيا لإدارة وخلق بيئة رقمية مواتية.
 

ألقت وزيرة الدولة للابتكار والتكنولوجيا الإثيوبية، حورية علي، كلمة حول جهود إثيوبيا لخلق بيئة رقمية مواتية في أعمال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات وفندق الرتزكارلتون بالرياض، الذي نظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الأعمال تحت شعار “نعيد – نبتكر – نُجدد”.

 

وعلى هامش المؤتمر قامت وزيرة الدولة للابتكار بزيارة شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو، مشيرة إلى أن الشركة تنفذ بشكل كامل نظامها الرقمي للتحكم في النفط.

 

وخلال الزيارة، أعربت وزير الدولة عن فخرها واعتزازها بالدور الحيوي الذي تقوم به هذه الشركة العريقة والتي تعد من كبريات الشركات العالمية في إنتاج وتكرير النفط في الأسواق العالمية، مشيرة إلى أن إثيوبيا ستحاول نقل هذه التجربة إلى بلادها”.

 

وبحسب وزارة الابتكار والتكنولوجيا، شارك في جلسات النقاش، أكثر من 26 وزيرا من أنحاء العالم، ومتحدثون من قادة الشركات الدولية واقتصاديون وصناع القرار، لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة في مجال ريادة الأعمال، وأفضل الممارسات لبناء نظام عالمي لريادة الأعمال.

 

وتضمن المؤتمر معرضا مصاحبا في فندق الرتزكارلتون، وورش عمل وأقساما للابتكار، وعددا من الفعاليات الهادفة إلى تنمية روح الريادة والابتكار لدى الشباب في العالم؛ للإسهام في التنمية المستدامة، وتحفيزهم للخروج بأفكار مبتكرة تواكب الجهود المتسارعة لتطوير بيئة ريادة الأعمال على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، إلى جانب تحقيق التعافي الاقتصادي لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، عالميا، من الجائحة، كما يتضمن أيضاً رحلات ابتكارية ملهمة وغنية بالمعلومات للاطلاع على أحدث الابتكارات في عالم ريادة الأعمال.

 

ـ المصدر: مؤسسة فانا الإعلامية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *