السفير الأردني يلتزم بتوطيد العلاقات الثنائية مع إثيوبيا


أديس أبابا، 7/4/2022 (والتا) ـ قال سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعين حديثا لدى إثيوبيا إن الملك عبدلله الثاني بن الحسين يدرك مكانة إثيوبيا في القارة لاسيما على المحافل الدولية ولذلك تم فتح سفارة الأردن في أديس أبابا.

جاء ذلك في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء الإثيوبية، حيث قال سفير مملكة الأردن السفير زهير النسور:

“إن رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في فتح السفارة بإثيوبيا تثبت كونها رؤية سابقة وأن إثيوبيا لها مكانة في الساحة الدولية وتأتي رؤية جلالة الملك في منبع سياسي واقتصادي مع إثيوبيا”.

وأضاف السفير بأنه سيعمل على تعزيز المهام الدبلوماسية بين البلدين على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وفيما يخص العلاقات الدبلوماسية، قال السفير إنه طلب من رئيسة الجمهورية الإثيوبية، السيدة سهلورق زودي، بأن يتم فتح سفارة إثيوبيا في المملكة الأردنية حيث بلغ عدد الجالية الإثيوبية أكثر من 20 ألف إثيوبي وكذلك طلبه استئناف رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية إلى عمان كما كان سابقاً.

وقال السفير إن العلاقة بين البلدين موجودة ولكن يتطلب تعزيزها في عدة مجالات مشيراً إلى أن هناك دراسة جارية في البحث عن الاتفاقيات التي تم توقيعها وتعزيزها وتسريع تنفيذها بحيث يكون لها منفعة لشعبي البلدين.

وأضاف السفير أن المملكة تدرس الأسواق التجارية بحيث يكون هناك تبادل تجاري بين البلدين وقال سيتم طرق كل الأبواب حتى ترقى العلاقة الدبلوماسية بين البلدين إلى أعلى مستوياتها.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *