إثيوبيا تعلن عن استعدادها لاستضافة الأحداث الدولية الألمانية الأفريقية


أديس أبابا، 15/4/2022 (والتا) ـ أعلنت إثيوبيا استعدادها لاستضافة الفعاليات الخمس الدولية ذات الصلة بألمانيا وأفريقيا والتي تروج للمنتجات الألمانية والأفريقية للمجتمع الدولي هنا في أديس أبابا من خلال دعم السفارة الألمانية في إثيوبيا.

أعلنت وزارة السياحة الإثيوبية أنه في الفترة من 2 إلى 4 مارس 2023، ستستضيف الوزارة خمسة أحداث مثل “صنع في ألمانيا”، وأسبوع الموضة والأزياء الثامن في إفريقيا، وبيرفورا إفريقيا، وعرض المنزل والمال في إفريقيا، وأفريقيا سيفتي، وأسبوع الأمن في المدينة.

صرح وزير الدولة بوزارة التجارة سيليشي جيرما لوكالة الصحافة الإثيوبية (EPA) أن البلاد تعمل على تعزيز قدرة الدولة على استضافة الأحداث الدولية.

وأكد وزير الدولة أن الحكومة تقوم في الوقت الحالي بتنفيذ عدد من الإجراءات الاستراتيجية لتطوير قطاع السياحة في البلاد في محاولة منها لتعزيز قدرة استضافة الحدث.

وأوضح إمكانات الدولة لاستضافة الأحداث الدولية، فقال إن امتلاك أفضل خطوط طيران دولية ومقار دولية وبعثات دبلوماسية يجعل المدينة مكانًا مناسبًا لإجراء الأحداث الدولية.

وأشار إلى أن ألمانيا اتفقت مع إثيوبيا على استضافة جميع الاتفاقيات المتعلقة بإفريقيا في أديس أبابا وأن هذا الحدث مفيد للغاية في إظهار الوضع الحالي لإثيوبيا بشكل صحيح.

أما فيما يتعلق بحدث “صنع في ألمانيا” الذي سيستضيفه سفير ألمانيا في إثيوبيا، قال ستيفن أوير، إن الحدث سيفيد الشركات التجارية الأفريقية بأكملها والتجار والمصنعين ورجال الأعمال وغيرهم من الوكلاء في إفريقيا.

سيعرض أكثر من 150 مصنعًا ومصدرًا منتجاتهم على أكثر من 5000 من المتخصصين التجاريين الأفارقة والمستثمرين والدبلوماسيين وغيرهم من أصحاب المصلحة المختلفين.

وأكد السفير أن الحدث سيوفر فرصة كبيرة لإيجاد أفضل الفرص الاقتصادية وأفضل الحلول الاقتصادية والسياسية لاحتياجات إفريقيا.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *