وكالة شؤون اللاجئين والعائدين تنفي التقرير المتداول حول الهجوم على مخيم دابات


أديس أبابا، 15/4/2022 (والتا) ـ نفت وكالة شؤون اللاجئين والعائدين (ARRA)، اليوم الجمعة، التقرير الذي نشرته بعض وسائل الإعلام حول الهجوم على مخيم دابات للاجئين في منطقة شمال جوندر بإقليم أمهرة.

جاء ذلك في مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الإثيوبية، حيث ذكر المدير العام لوكالة شؤون اللاجئين والعائدين تسفاهون غوبزاي أن اللاجئين الإريتريين، الذين كانوا يعيشون بسلام في أربعة مخيمات في منطقة تيغراي قبل النزاع، تعرضوا لهجمات متكررة من قبل الجماعة الإرهابية TPLF.

وأضاف أنه لمنع الهجمات على اللاجئين الإريتريين، عملت الحكومة جاهدة لضمان سلامة اللاجئين من خلال نقلهم إلى الملاجئ المؤقتة التي أقيمت في مايتسبري ودابات.

وبحسب قوله، فإن اللاجئين بالقرب من منطقة دابات استضافهم المجتمع لاحقا بكل حب.

وشدد المدير العام على أن التقارير التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام الدولية حول الهجوم على مخيم للاجئين الإريتريين في دابات خاطئة وبعيدة عن الحقيقة.

وقدمت الوكالة شكوى ضد المنظمة التي قدمت معلومات خاطئة إلى بي بي سي الأمهرية، الأمر الذي بالغت فيه صحيفة (DW) التي أبلغت عن وفاة شخص واحد.

وشدد تسفاهون على أن الحادث وقع في أعقاب نزاع مجموعة إلى مجموعة بين اللاجئين، وأن تشويه هذه الحقيقة لتضليل المجتمع الدولي أمر غير مقبول.

ورغم أن تفاصيل الحادث قيد التحقيق، إلا أنه ذكر بأنه لم يقتل أحد، وأصيب خمسة اشخاص وتم علاج ثلاثة منهم على الفور وعادوا إلى المخيم فيما يخضع اثنان للعلاج.

إثيوبيا دولة تتمتع بسمعة طيبة في قبول اللاجئين والمشاركة في المشاريع المشتركة وتقديم الخدمات الحيوية والخدمات المصرفية.

في الوقت الحالي، تستضيف أكثر من 900,000 لاجئ من جنوب السودان والصومال وإريتريا والسودان ودول أخرى في 25 مخيما.

صادقت الدولة على المعاهدات الدولية المتعلقة باللاجئين وهي جزء لا يتجزأ من قانون الأرض وهي طرف في اتفاقية منظمة الوحدة الأفريقية التي تحكم الجوانب المحددة لمشاكل اللاجئين في أفريقيا.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *