السيناتور مارك وارنر يدعو الرئيس بايدن لتعزيز العلاقات مع إثيوبيا


أديس أبابا، 21/4/2022 (والتا) ـ دعا أحد المشرعين الأمريكيين الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تعزيز العلاقات مع إثيوبيا بعد التسليم الناجح للمساعدات الإنسانية إلى تيغراي.

أعلنت الحكومة الإثيوبية في الأسبوع الماضي عن وصول ناجح لقافلة مساعدات إنسانية تابعة لبرنامج الغذاء العالمي كانت متجهة إلى ميقيلي على أعقاب تقارير عن عمليات سرية لجبهة تحرير شعب تيغراي لتقويض دخول المساعدات إلى منطقة تيغراي.

وقد أشاد السيناتور مارك وارنر بوصول المساعدات الإنسانية إلى تيغراي واصفا إياها بأنها “تقدم إيجابي” حققته الحكومة الإثيوبية، كما دعا إدارة بايدن إلى تعزيز العلاقات مع الحكومة الإثيوبية في تحقيق السلام والتنمية.

وكتب السيناتور مارك في تغريدة له على موقع تويتر: “تُعد الجهود المستمرة لتوسيع الوصول إلى منطقة تيغراي تقدمًا إيجابيًا، حيث تعمل المنظمات الإنسانية على توفير المساعدة المطلوبة”.

وأضاف النائب الأمريكي: “من الضروري أن تعزز الولايات المتحدة الجهود الدبلوماسية مع الحكومة الإثيوبية، وأن تدعم المبادرات الإنسانية والاقتصادية للشعب الإثيوبي”.

مارك روبرت وارنر (من مواليد 15 ديسمبر 1954) رجل أعمال وسياسي أمريكي يشغل منصب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية فرجينيا، تم انتخابه لأول مرة في عام 2008، وهو عضو في الحزب الديمقراطي، ونائب رئيس التجمع الديمقراطي بمجلس الشيوخ، ورئيس لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *