إقامة مأدبة إفطار ترحيبية للمشاركين في برنامج من العيد إلى العيد


أديس أبابا، 28/4/2022 (والتا) ـ أقامت وكالة المغتربين الإثيوبية (Diaspora Agency) مأدبة إفطار ترحيبية، يوم أمس الأربعاء، في متنزه شقر، للمغتربين القادمين من الخارج استجابة لنداء رئيس الوزراء الإثيوبي للمشاركة في برنامج “من العيد إلى العيد”.

حضر الحفل، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي ووزير الخارجية، ديميقي ميكونين، وعمدة مدينة أديس أبابا، أدانيتش أبيبي، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، المفتي الحاج عمر إدريس وعددا من كبار المسؤولين.

 

نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، ديميقي ميكونن

 

أعرب نائب رئيس الوزراء في كلمته عن بالغ حزنه وأسفه لما حصل في مدينة غوندر ووصفه بأنه ليس من شيم الإثيوبيين، مشيرا إلى أن معالجة مثل هذه الأمور تحتاج إلى التأني في حلها، سائلا المولى أن ينعم بالصبر على أسر الضحايا.

 

كما أعلن ديميقي عن استعداد الحكومة الإثيوبية للعمل مع شعبها لتخطي العقبات التي تواجهها البلاد.

 

عمدة مدينة أديس أبابا، أدانيتش أبيبي

 

وبعثت عمدة مدينة أديس أبابا، أدانيش أبيبي، برسالة ترحيب إلى الإثيوبيين الذين عادوا إلى ديارهم، معبرة عن سعادتها، وداعية المغتربين إلى دعم بلادهم في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية.

 

وقد أثنت على المغتربين الذين استجابوا لنداء رئيس الوزراء الإثيوبيين من خلال المشاركة في فعاليات برنامج “من العيد إلى العيد”، متمنية دوام استمرار الدعم الذي يقدمونه لوطنهم.

 

رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الحاج عمر إدريس

 

من جانبه، أعرب الحاج عمر إدريس عن سعادته برؤيته ثمرة دعوة برنامج “من العيد إلى العيد” وأوصى بالسلام والتعاون والتآلف، داعيا المعلمين والمتعلمين إلى المشاركة في تأسيس التعاون والمحبة والألفة بعلمهم، وأصحاب السلطة بسلطتهم، وأصحاب المال بأموالهم.

 

كما دعا أيضا إلى العودة إلى أصل الإثيوبيين وما نشؤوا عليه، من المحبة والتآلف من غير تفريق بين أعراق أو ديانات، مشيرا إلى أن التعاون هو ما يدعم ويقوي أسس الدولة التي تقوم على أساس التنوع.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *