رئيس الوزراء الإثيوبي يبحث سبل معالجة التحديات


أديس أبابا، 28/4/2022 (والتا) ـ عقد رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، يوم أمس الأربعاء، اجتماعا لمواجهة التحديات المختلفة والتي أثارها سكان العاصمة الإثيوبية أديس أبابا فيما يتعلق بقضايا المدينة.

عرضت عمدة مدينة أديس أبابا، السيدة أدانتش أبيبي، أداء الإدارة للأشهر التسعة الأولى من السنة الميزانية الإثيوبية 2013/14.

عمدة مدينة أديس أبابا، أدانتش أبيبي

وقالت أدانيش أبيبي إن إدارة المدينة استعادت أكثر من 383 هكتارًا من الأراضي المملوكة بشكل غير قانوني وعالجت 101 قضية تتعلق بتطوير الأراضي، وتم منح أكثر من 74 ألف هكتار من الأراضي للمستثمرين، مشيرة إلى أن إدارة المدينة تسعى لخلق 329 ألف وظيفة، وتم خلق أكثر من 340 ألف وظيفة خلال الأشهر التسعة الماضية.

وأشارت العمدة كذلك إلى أن إدارة المدينة خططت لجمع أكثر من 37.3 مليار بر في الأشهر التسعة الأولى من السنة الميزانية الحالية وحققت 43.1 مليار بر خلال الفترة المذكورة .

كما قالت العمدة أن إدارة المدينة تقوم بتوفير السلع الاستهلاكية الأساسية على نطاق واسع من خلال النقابات التعاونية للتخفيف من أجل الحد من ارتفاع تكلفة المعيشة في العاصمة.

كما تطرق الاجتماع إلى عدد من الموضوعات، بما في ذلك تقديم الخدمات، والاستيلاء على الأراضي، وإدارة الإسكان، وإدارة الأراضي.

وبحسب ما ذكرته مؤسسة فانا الإعلامية، فقد علق رئيس الوزراء أبي أحمد، على أداء إدارة المدينة لمدة تسعة أشهر وحدد مجالات التركيز التي يجب معالجتها في المستقبل.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *