إثيوبيا وإيطاليا توقعان اتفاقية منحة بقيمة 1.5 مليون يورو


أديس أبابا، 29/4/2022 (والتا) ـ تم توقيع اتفاقية تنفيذ المنحة البالغة 1.5 مليون يورو بين جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية والجمهورية الإيطالية في حفل أقيم في سفارة إيطاليا في أديس أبابا، لتنفيذ “مشروع سلامة الغذاء”.

يهدف المشروع إلى تحسين حالة سلامة الأغذية في إثيوبيا من خلال تقديم الدعم الفني في إدارة مخاطر سلامة الأغذية، والتي تنشأ عن غش الأغذية وسوء ممارسات النظافة الغذائية في معالجات الأغذية الزراعية الكبرى، ومسوقي الأغذية، وخدمات تقديم الطعام.

تشمل الأنشطة الرئيسية للمشروع المخطط له، على سبيل المثال لا الحصر، إنشاء نظام مراقبة وطني لغش الأغذية ونظام مراقبة ممارسات النظافة الغذائية في إثيوبيا، وتعزيز القدرات البشرية والمختبرية بشأن سلامة الأغذية، وتمكين المعالجات الزراعية ومسوقي المواد الغذائية ومقدمي خدمات التموين، بحسب وزارة المالية.

سيتم تنفيذ المشروع في 25 مدينة رئيسية في البلاد، بما في ذلك أديس أبابا والعواصم الإقليمية، حيث توجد العديد من خدمات تجهيز الأغذية الزراعية وخدمات تقديم الطعام.

وقع سيمريتا سيواسو، وزيرة الدولة بوزارة المالية، وأغوستينو باليز، سفير إيطاليا في إثيوبيا، اتفاقية التمويل نيابة عن بلديهما.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *