جمعية القهوة الصينية تتعهد بالعمل عن كثب مع المنتجين والتجار الإثيوبيين


أديس أبابا، 7/5/2022 (والتا) ـ نظمت السفارة الإثيوبية في بكين مناقشة افتراضية لترويج القهوة الإثيوبية تحت شعار “قهوة من أرض المنشأ” بحضور أكثر من 50 شركة قهوة إثيوبية وصينية.

كما شارك في المناقشة وزارة الخارجية الإثيوبية، ووزارة التجارة والتكامل الإقليمي، وهيئة القهوة والشاي، ومن الجانب الصيني، جمعية البن الصيني، ورابطة القهوة في بكين، ومركز ثقافة البن الإثيوبي.

في كلمته الافتتاحية، أشار السفير غبيهو جانجا – المدير العام لشؤون الشرق الأوسط وآسيا بوزارة الخارجية، إلى أن إثيوبيا والصين شريكان استراتيجيان وأن البلدين سيواصلان التعاون في جميع القطاعات في إطار منتدى حول التعاون بين الصين وأفريقيا.

وسلط معالي السيد كاساهون جوفي، وزير الدولة بوزارة التجارة والتكامل الإقليمي، في رسالة سلمها عبر ممثله، الضوء على العلاقة التاريخية بين البلدين، مشيرا إلى أن الصين هي أكبر مصدر للاستثمار في إثيوبيا وشريك تجاري رئيسي.

وأضاف أن الحكومة الإثيوبية أجرت العديد من الإصلاحات لتسهيل وتسريع التطورات بشكل فعال في قطاع التجارة والاستثمار في البلاد، داعيا شركات البن الصينية إلى شراء كميات كبيرة من البن الإثيوبي وتوريده إلى سوق البن الصيني الضخم.

كما سلط السفير الإثيوبي لدى الصين تشومي توغا، من جانبه الضوء على الإمكانيات الهائلة لسوق البن الصيني للبن الإثيوبي وتحدث بالتفصيل عن التزام الحكومة الصينية بفتح “ممرات خضراء” للصادرات الزراعية الأفريقية إلى الصين لتصل إلى 300 مليار دولار أمريكي في إجمالي الواردات من أفريقيا في السنوات الثلاث المقبلة.

وأشار إلى أن الصين ستقدم 10 مليارات دولار أمريكي لتمويل التجارة لدعم الصادرات الأفريقية في إطار منتدى التعاون الصيني الأفريقي ، مضيفا أن هذا يظهر التزام الصين بدعم الصادرات الأفريقية، ودعا منتجي البن الإثيوبيين وتجاره إلى الاستفادة من هذه الفرصة.

ومن الجانب الصيني، قالت لوسي فوجينجيا، الأمينة العامة لجمعية القهوة الصينية: إن القهوة الإثيوبية محبوبة للغاية من قبل مستهلكي القهوة الصينيين مضيفة بأن هناك طلبا كبيرًا على القهوة الإثيوبية في سوق البن الصيني.

وكررت أيضا أن جمعيتها ستعمل عن كثب مع منتجي البن الإثيوبيين والتجار لاستيراد المزيد من البن الإثيوبي إلى السوق الصينية والتزامها بتشجيع المزيد من مشتري القهوة الصينية على شراء القهوة الإثيوبية.

ـ المصدر: مؤسسة فانا الإعلامية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *