إثيو تيليكوم تطلق رسميا شبكة الجيل الخامس للهواتف الذكية في أديس أبابا


أديس أبابا، 10/5/2022 (والتا) ـ أطلقت شركة إثيو تيليكوم رسميا شبكة للهواتف الذكية من طراز 5G متطورة للغاية أمس الإثنين في أديس أبابا بحضور المسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى.
 

في حفل الإطلاق، صرحت الرئيسة التنفيذية لشركة إثيو تيليكوم فرهيوت تامرو، إن الشركة تعمل على توسيع شبكات الجيل الثالث والرابع في جميع أنحاء البلاد لتحقيق تغطية فعالة بنسبة 97٪ لخدمات الاتصالات، وتكثيف الشبكة ورفع مستوى التقنيات السابقة إلى أحدث التقنيات.

 

بالإضافة إلى توسيع الشبكة، قدمت الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات بما في ذلك الخدمات الرقمية.

 

كما وسعت أفق خدماتها من خلال إدخال الخدمة المالية عبر الهاتف المحمول، “telebirr”، على حد قولها.

 

وصرحت قائلة: “استمرارا لجهودنا في تعزيز خدمات الاتصالات لدينا وتحديثها، يسعدنا اليوم أن نعلن عن إطلاق خدماتنا للجيل الخامس ما قبل التجارية في أديس أبابا في ست محطات متنقلة”.

 

وأضافت قائلة: “كجزء من الخدمة التجريبية قبل التجارية، بدأنا خدمتنا في العاصمة وسنوسع بصمتنا إلى مدن إقليمية تصل إلى 150 موقعا على مدار الاثني عشر شهرا القادمة، وسنعمل على نشر مواقع 5G في المزيد من المناطق بناء على متطلبات العمل الممكنة”.

 

وأشارت الرئيسة التنفيذية إلى أنه ستوفر خدمة 5G للعملاء أفضل الحلول في فئتها، وستحسن تجربتهم وتسمح لعملاء المؤسسات بزيادة الإنتاجية، وتعزيز الكفاءة التشغيلية، وتقديم حلول جديدة لعملائهم.

 

شبكة الجيل الخامس‏ والتي تُختصر بـ5G، وهي معيار تكنولوجيا الجيل الخامس للشبكات الخلوية ذات النطاق العريض في مجال الاتصالات، والتي بدأت شركات الهاتف الخلوي في نشرها في جميع أنحاء العالم في عام 2019.

 

ـ المصدر: مؤسسة فانا الإعلامية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *