كويكا وحكومة إثيوبيا توقعان اتفاقية مشروع تنمية بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي


أديس أبابا، 12/5/2022 (والتا) ـ وقعت الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) وحكومة إثيوبيا اتفاقية بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي لدعم مشروع تنمية بقيادة المجتمع من أجل مرونة اجتماعية واقتصادية شاملة نحو السلام المستدام في المناطق المتضررة من النزاع في إثيوبيا.

وقع الاتفاقية المدير الدولي لـ KOICA ومكتب إثيوبيا، لي بيونغهوا، ووزير السلام بينالف أنداليم.

سيتم تنفيذ المشروع لمدة أربع سنوات تبدأ من عام 2022 بهدف المساهمة في تعزيز التماسك الاجتماعي والصمود الاقتصادي للمجتمعات المتضررة من النزوح.

سيدعم المشروع أيضا عمليات بناء السلام للمنطقة والمستندة إلى المجتمع المحلي وزيادة فرص الوصول إلى سبل العيش المستدامة.

المنظمة الدولية للهجرة، التي تشارك في دعم المجتمعات والأفراد في الهجرة والنزوح في إثيوبيا، ستكون هي المنظمة الدولية المنفذة للمشروع.

سيتم تنفيذ المشروع في عشر أقاليم في إثيوبيا، وخمس مناطق في إقليم أوروميا (مويالي، جورسوم، تشيناكسن، دوبا، جومبي بورديدي) وخمس مناطق في إقليم الصومال (شينيلي، واردر-روبيدي، جولجانو، مويالي، ميسو).

بالإضافة إلى ذلك، سيعزز الوضع الاقتصادي للأفراد الضعفاء في المجتمعات المتضررة من النزوح من خلال تيسير الفرص للتدخلات في المزرعة وخارجها وزيادة فرص الحصول على التمويل.

تجدر الإشارة إلى أن كويكا وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة المالية لدعم برنامجين في عام 2022 للحكومة الإثيوبية، والمشروع الموقع مع وزارة السلام هو أحد هذه البرامج.

منظمة KOICA هي منظمة مساعدات كورية تدعم تنمية إثيوبيا على مدار الـ 27 عاما الماضية، وتركز حاليا على التصنيع والصحة وتغير المناخ والسلام.

ستشارك الوكالة الكورية للتعاون الدولي ووزارة السلام بشكل متبادل في تخطيط وتنسيق وتنفيذ المشروع.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *