اللجنة الدولية تنقل أكثر من 55 رحلة شحن و 4 قوافل مساعدات إنسانية إلى تيغراي


أديس أبابا، 19/5/2022 (والتا) ـ نقلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أكثر من 55 رحلة شحن و 4 قوافل مساعدات إنسانية إلى تيغراي.

وقال مندوب العلاقات الإعلامية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دانييل سيدلر، لوكالة الأنباء الإثيوبية إن الإمدادات الطبية المرسلة ستُستخدم في علاج 65 ألف مريض في 13 مرفقا للرعاية الصحية الأولية لمدة ثلاثة أشهر، و 6600 مريض بالسكري لمدة عام في أربعة مستشفيات، بالإضافة إلى دعم كبير لمرضى السكري، وخدمات في العمليات في المستشفيات المختلفة.

وأضاف أن سكان ميكيلي وأديغرات وعدوة وأكسوم وشاير يمكن أن يستفيدوا أيضا من مياه الشرب الآمنة بفضل معالجة وصيانة المنشآت الهيدروليكية للمدن.

بالإضافة إلى الدعم الطبي والمساهمة في إمدادات المياه، تضمنت المساعدة التي قدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر المواد المنزلية الأساسية لـ 15,000 شخص بالإضافة إلى توزيع البذور على 20,000 مزارع والتي ستدعم أيضا 20,000 مريض في 19 مركزا للرعاية الصحية الأولية، بالإضافة إلى المهنيين الصحيين وأسرهم من خلال تزويدهم بالطعام.

ومع ذلك، شدد سيدلر على أن المساعدة لا تزال محدودة في ضوء الاحتياجات المحددة.

وقال إن اللجنة الدولية تواصل تقديم برامج المساعدة الرئيسية دون انقطاع في حدود منطقتي عفار والأمهرة وكذلك في منطقتي أوروميا والصومال.

كما ستستمر أنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجال الصحة من خلال توفير معدات الطوارئ الطبية لرعاية الجرحى في حالات النزاع ودعم الهياكل الصحية القائمة من أجل توفير الخدمات الأساسية للمجتمع والنازحين والعلاقات العامة.

تقدم اللجنة الدولية ، بالتعاون مع جمعية الصليب الأحمر الإثيوبية (ERCS) ، خدمات “إعادة الروابط العائلية” التي تشمل المكالمات الهاتفية والرسائل المكتوبة المجانية بالإضافة إلى خدمات البحث عن المفقودين الأخرى للأفراد الذين انفصلوا بسبب النزاع أو الهجرة أو الكوارث في جميع أنحاء البلاد.

كشف دانيل كذلك عن أن اللجنة الدولية اعتمدت نهجا مستعرضا، بما في ذلك الوقاية والحد من المخاطر وأنشطة الرعاية للتعامل مع العنف الجنسي المرتبط بالنزاع في إثيوبيا وعواقبه الإنسانية على الناجين والمجتمع ككل.

وأشار إلى أن جميع عمليات توزيع المساعدات الإنسانية التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر تتم دون أي وسيط، مباشرة إلى الأشخاص المتضررين وتخضع لرقابة صارمة، مضيفا أن تقييمات ما بعد التوزيع تتم من أجل ضمان ملاءمة العمليات.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *