مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في زيارة لأديس أبابا


أديس أبابا، 19/5/2022 (والتا) ـ ستزور مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إيلزي براندز كهريس، أديس أبابا في الفترة من 20 إلى 23 مايو 2022.

ووفقا للبيان الصادر عن لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وصلت مساعدة الأمين العام إلى أديس أبابا لحضور إطلاق المشروع المشترك بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لتعزيز وتفعيل إطار الامتثال والمساءلة التابع للاتحاد الأفريقي.

يهدف مشروع الشراكة إلى ضمان تخطيط عمليات دعم السلام في الاتحاد الأفريقي وتنفيذها وفقا للقانون الدولي لحقوق الإنسان بما في ذلك الصكوك الإقليمية لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي وكذلك معايير السلوك والانضباط المعمول بها.

براندز كيريس موجودة حاليا في جنوب السودان في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، ومن المقرر أن تلتقي بالسلطات الوطنية والمحلية في جنوب السودان، كما ستلتقي بممثلي المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان بالإضافة إلى الشركاء الدوليين والإقليميين، وستزور مواقع للنازحين داخليا في جوبا وياي.

ستجري براندز كيريس تبادلات مع بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان وفريق الأمم المتحدة الدولي لمناقشة الجهود الجارية لتعزيز حقوق الإنسان والسلام والعدالة.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *