بوتين يوجه رسالة تهنئة إلى رؤساء وحكومات الدول الأفريقية


أديس أبابا، 26/5/2022 (والتا) ـ أفادت السفارة الروسية في أديس أبابا، أن رئيس الاتحاد الروسي، فلاديمير بوتين، وجه برقية تهنئة إلى رؤساء دول وحكومات الدول الإفريقية بمناسبة يوم إفريقيا.
 

وفي بيان صحفي، قال الرئيس إن هذا العام يصادف الذكرى العشرين لتحول منظمة الوحدة الأفريقية إلى الاتحاد الأفريقي.

 

وقد دل هذا الحدث على انتقال الهيكل الإفريقي متعدد الأطراف إلى مستوى أعلى من الناحية النوعية من التفاعل في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

 

على مدى العقدين الماضيين، حققت الدول الأفريقية الكثير من خلال جهودها المشتركة، وقد تم وضع آليات استجابة جماعية لإدارة النزاعات المحلية وحالات الأزمات، وتم الترويج باستمرار لأشكال مختلفة من عمليات التكامل الإقليمي.

 

وأشار البيان إلى أن إفريقيا تتمتع بنفوذ متزايد على الساحة العالمية، حيث تلعب دورا فعالا في معالجة القضايا المهمة على جدول الأعمال الدولي.

 

وقال البيان إن روسيا أولت دائما أهمية خاصة لتنمية العلاقات الودية مع الشركاء الأفارقة، مضيفا أن القمة الروسية الأفريقية لعام 2019 في سوتشي خلقت ظروفا جيدة لتعزيز تعاوننا المثمر على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف.

 

وأضاف البيان: “سنكون قادرين على تطوير وتنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات المفيدة والتطلعية في مجموعة واسعة من المجالات – لصالح بلداننا وشعوبنا ولصالح المزيد من الأمن والاستقرار في إفريقيا والعالم بأسره”.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *