الولايات المتحدة تعين مبعوثا خاصا جديدا للقرن الأفريقي


أديس أبابا، 2/6/2022 (والتا) ـ عينت الولايات المتحدة الأمريكية السفير مايكل (مايك) هامر مبعوثا خاصا للولايات المتحدة إلى القرن الأفريقي.

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين: “بينما يستعد السفير ديفيد ساترفيلد للتنحي عن منصبه، تم الإعلان أن السفير مايك هامر سيخلفه كمبعوث أمريكي خاص للقرن الأفريقي”.

وأضاف: “إنني ممتن للسفير ساترفيلد على الخبرة والتصميم الذي جلبه لهذا المنصب، وأتطلع إلى الطاقة والرؤية التي سيضفيها السفير هامر الآن على جهودنا في القرن الأفريقي”.

ووفقا لوزيرة الخارجية الأمريكية، فإن تعيين السفير مايكل هامر يؤكد التزام الولايات المتحدة بالجهود الدبلوماسية في المنطقة، وبشكل أكثر إلحاحا لدعم عملية سياسية شاملة نحو السلام والأمن المشترك والازدهار لجميع الناس في إثيوبيا.

لا تزال هذه الإدارة تركز بشدة على وقف الأعمال العدائية، ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، والتحقيقات الشفافة في انتهاكات حقوق الإنسان من قبل جميع الجهات الفاعلة، وحل النزاع عن طريق التفاوض.

مايكل (مايك) هامر هو دبلوماسي كبير في السلك الدبلوماسي بدأ حياته الدبلوماسية في عام 1988، حيث كان سفيرا للولايات المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية منذ 6 سبتمبر 2018.

كما شغل منصب سفير الولايات المتحدة في تشيلي من 2014-2016، وقبل تعيينه في شيلي ، شغل السفير هامر منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون العامة من مارس 2012 إلى أغسطس 2013.

كما شغل منصب مساعد وزير الخارجية بالإنابة والنائب الرئيسي لمساعد وزير الخارجية للشؤون العامة.

كان يشغل منصب القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الدفاع الوطني (NDU)، وشغل سابقا منصب نائب قائد مدرسة أيزنهاور التابعة لجامعة نورث كارولاينا، كما شغل منصب نائب رئيس كلية شؤون الأمن الدولي.

وقبل انضمامه إلى مكتب الشؤون العامة، عمل السفير هامر في البيت الأبيض كمساعد خاص للرئيس، ومدير أول للصحافة والاتصالات، والمتحدث باسم مجلس الأمن القومي من يناير 2009 إلى يناير 2011.

كما عمل سابقا في مجلس الأمن القومي بصفته نائب المتحدث الرسمي من 1999 إلى 2000.

تشمل مناصب السفير هامر في الخارج بوليفيا والنرويج وأيسلندا والدنمارك.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *