مكتب رئيس الوزراء: إرسال 2.1 مليار بر و 87 ألف طن متري من الطعام لإقليم تغراي


أديس أبابا، 7/6/2022 (والتا) ـ صرحت السكرتيرة الصحفية بمكتب رئيس الوزراء بليني سيوم، في مؤتمر صحفي عقدته، إنه تم إرسال 2.1 مليار بر و 87,000 طن متري من المواد الغذائية وأكثر من 783,000 لتر من الوقود إلى إقليم تيغراي منذ يوليو العام الماضي.

أطلعت السكرتيرة الصحفية لمكتب رئيس الوزراء بليني سيوم الصحفيين الأجانب أيضا على الأحداث الجارية.

وأشارت بليني فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية في شمال إثيوبيا، إلى أنه واصلت الحكومة الإثيوبية تعزيز المساعدات الإنسانية للمحتاجين في الجزء الشمالي من البلاد .

وقالت إنه تم إرسال 2.1 مليار بر إلى إقليم تغراي بين يوليو 2021 و يونيو 2022، وتصدير 87 ألف طن متري من المواد الغذائية الإنسانية وأكثر من 783 ألف لتر من الوقود.

ومن جهة أخرى، تم إرسال أكثر من 217 ألف كيلوجرام من المستلزمات الطبية و 130 ألف كيلوجرام من المساعدات غير الغذائية خلال هذه الفترة.

وأشارت أيضا إلى أنه تم توزيع 19 ألف طن متري من المواد الغذائية على المتضررين من الصراع في إقليم عفر، بالإضافة إلى توزيع 244 ألف طن متري من المواد الغذائية على النازحين بإقليم أمهرة.

وتابعت، تم إرسال 1306 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية إلى إقليم تغراي بين أبريل ومايو 2022.

ومع ذلك أشارت بليني إلى أن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية تستعد لحرب أخرى في هذا الوقت من موسم الأمطار المقبل، وتقوم بتجنيد الناس قسرا للحرب.

وأضافت إلى أن الفظائع التي ترتكبها الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية يمكن أن تعرقل المزيد من الأنشطة الزراعية وتؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في إقليم تغراي.

وذكرت بليني زيارة رئيس الوزراء الدكتورأبي أحمد لنيجيريا، وقالت إنه بحث مع الرئيس محمد بخاري، القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز تعاونهما في مختلف المجالات، بحسب ما ذكرته مؤسسة فانا الإعلامية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *