ألمانيا تتعهد بتعزيز الشراكة التنموية مع إثيوبيا


أديس أبابا، 16/6/2022 (والتا) ـ أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية دمقى مكونن محادثة هاتفية، اليوم الخميس، مع وزيرة خارجية ألمانيا، السيدة أنالينا بيربوك.

وأعرب نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية عن تقديره للموقف المتوازن الذي اتبعته الحكومة الألمانية في الأوقات الصعبة التي مرت بها إثيوبيا على مدار العام ونصف العام الماضيين، وهو ما يتناسب مع العلاقة طويلة الأمد بين البلدين.

كما أطلع دمقى وزيرة الخارجية الألمانية على الإجراءات المشجعة التي اتخذتها حكومة إثيوبيا لمواجهة التحديات التي تواجهها.

وقال إن الحكومة الإثيوبية قطعت شوطا إضافيا لإنهاء الصراع مع الجبهة الشعبية لتحرير تغراي بشكل سلمي، مشيرا إلى إطلاق سراح السجناء السياسيين، وتشكيل لجنة الحوار الوطني، والدعم المقدم لمبادرات السلام للاتحاد الأفريقي بقيادة الرئيس النيجيري السابق ومبعوث الاتحاد الأفريقي الخاص للقرن الأفريقي أولوسيجون أوباسانجو.

وأضاف أن الإمدادات الإنسانية للأقاليم المتضررة من الصراع تتسارع، مما يدل على التزام الحكومة الإثيوبية ببناء الثقة وضمان السلام الدائم في البلاد.

من جانبها، أعربت وزيرة الخارجية الألمانية عن تقديرها للخطوات التي اتخذتها الحكومة الإثيوبية لتوسيع نطاق الوصول إلى الإمدادات الإنسانية، وضمان المساءلة عن الانتهاكات أثناء النزاع، وإجراء حوار شامل لمعالجة الأزمة السياسية في البلاد، بحسب ما ذكرته مؤسسة فانا الإعلامية.

وتعهدت الوزيرة بأن تعزز الحكومة الألمانية شراكتها التنموية مع إثيوبيا وأن تدعم جهود بناء السلام وإعادة التأهيل والإعمار التي تبذلها الحكومة الإثيوبية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *