البنك الوطني الإثيوبي يعلن عن زيادة بنسبة 35٪ في سعر شراء الذهب


أديس أبابا، 22/6/2022 (والتا) ـ أعلن البنك الوطني الإثيوبي، رفع سعر شراء الذهب من الموردين الحرفيين إلى 35 في المائة عن سعر الذهب العالمي بهدف تعزيز أرباح العملات الأجنبية.

وقال مدير إدارة العملات بالبنك الوطني الإثيوبي، أبيبي سنبيت، لوكالة الأنباء الإثيوبية، إن هذا الإجراء قد تم اتخاذه للحصول على العملة الأجنبية المرغوبة من الذهب من خلال تحفيز الموردين الحرفيين.

في السابق، كان البنك الوطني الإثيوبي، قد وضع حوافز بنسبة 10 و25 و27 بالمائة مقارنة بمعدل السعر العالمي لموردي الذهب الحرفيين حتى 150 جراما و1 كجم و5 كجم على التوالي و29 ٪ فوق 5 كجم.

وعلاوة على ذلك، أكد أن الإجراء لتحفيز موردي الذهب الحرفيين كان فعالا وأدى إلى إفادة البلاد للحصول على حوالي 1.2 مليار دولار أمريكي، مضيفا إن مثل هذه الإجراءات أظهرت نتائج فعالة وسيراجعها البنك كلما دعت الحاجة.

وأشار المدير إلى أن إمدادات الذهب للبنك الوطني تتراجع بسبب التهريب، وأن زيادة معدل شراء الذهب يأتي في الوقت المناسب وسيؤدي بلا شك إلى تعزيز موردي الذهب الحرفيين بينما يلعب دورا مهما في تقليل الذهب الذي يخرج عن طريق التهريب.

وذكر أن العملة الأجنبية التي يتم الحصول عليها من عائدات الذهب تدعم الاقتصاد بشكل كبير وحث الموردين الحرفيين على اغتنام الفرصة والاستفادة مع المساهمة بنصيبهم في الاقتصاد الوطني، طبقا لما ذكرته مؤسسة فانا الإعلامية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *